الرئيسية / سياسية / سليم الجبوري يثمن دور اليابان الاغاثي والانساني الداعم للعراق

سليم الجبوري يثمن دور اليابان الاغاثي والانساني الداعم للعراق

( المستقلة ) … بحث رئيس مجلس النواب سليم الجبوري في مكتبه الخاص، مع نائب وزير الخارجية الياباني كنتارو سونورا والوفد المرافق له العلاقات الوثيقة بين البلدين، وسبل تطويرها على النحو الذي يعزز التعاون ويحقق المصالح المشتركة.

وثمن رئيس البرلمان بحسب بيان لمكتبه تلقت (المستقلة)  نسخة منه اليوم الثلاثاء ، “دور اليابان الداعم للعراق خصوصا في المجال الانساني والاغاثي،” لافتا الى ان “تعاون المجتمع الدولي مع العراق ومساندته للقوات العراقية التي تقارع الارهاب ساعد في اضعاف هذه التنظيمات بشكل كبير بعد ان اصبحت تشكل خطرا على الامن والسلم العالميين”.

واضاف ان “نهاية داعش في العراق باتت قريبة، وأملنا ان يزيد المجتمع الدولي وتيرة الدعم الانساني من أجل اعادة النازحين واعمار مناطقهم التي تضررت بفعل الارهاب ،” مشيرا في الوقت ذاته الى “سعي العراق لتطوير العلاقات اقليميا ودوليا خصوصا على المستوى البرلماني”. ( النهاية ) …

 

من جانبه اكد كنتارو ان اليابان “حريصة على استمرار التعاون بين البلدين، وفتح آفاق جديدة من التنسيق المشترك بما يخدم مصالح البلدين الاقتصادية والتجارية، وان استقرار العراق يعد عاملا مهما في زيادة وتيرة التعامل وتحقيق المصالح المشتركة”.

اترك تعليقاً