الرئيسية / رئيسي / سلمان الجميلي يطالب بوقف القصف الجوي والمدفعي على مدينة الفلوجة

سلمان الجميلي يطالب بوقف القصف الجوي والمدفعي على مدينة الفلوجة

المستقلة /- طالب رئيس الكتلة النيابية للقائمة العراقية سلمان الجميلي القيادات العسكرية بوقف القصف المدفعي والجوي على مدينة الفلوجة والمدن الاخرى في محافظة الانبار محذرا الحكومة من مغبة استمرار القصف لما سيسببه من كارثة إنسانية حقيقية.

وقال الجميلي في تصريح صحفي نقله موقع صحيفة المستقبل البغدادية الكتروني : ان أزمة الانبار تزداد تعقيدا في ظل المعطيات الخطيرة التي تمثلت بهجرة اكثر من ثلاثمائة الف مواطن بسبب القصف المدفعي والجوي على مدينة الفلوجة ومدن الانبار

وعبر الجميلي عن استغرابه من إصرار القيادات العسكرية على احراز وتسجيل نصر محدد في مدينة الرمادي فقط وترك المناطق الاخرى عرضة للجماعات الإرهابية والمليشيات مثلما يحصل اليوم في محافظة ديالى وهذا يدل على ان هذه القيادات تكيل بمكيالين تجاه حل القضايا الأمنية حسب تعبيره؟

واكد ان التعاطي مع أزمة الانبار من خلال الخيار العسكري فقط لن يحل المشكلة بل سيزيدها تعقيدا.

وشدد الجميلي على ان أسلوب القصف العشوائي على المدن ينم عن عدم الشعور بمسؤولية الدولة تجاه مواطنيها سيما وأننا لم نر موقفا مسؤولا تجاه مئات الآلاف من المهجرين يتناسب مع حجم الكارثة التي يعانون منها.

ودعا الحكومة الى التعاطي مع أزمة الانبار من خلال الجهد السياسي وليس الأمني وان لاتكون القضية الانتخابية هي المعيار الحاكم في إدارة هذه الأزمة . ( النهاية ) …

 

اترك تعليقاً