الرئيسية / عامة ومنوعات / سفير العراق يلتقي مجموعة من الطلبة الدارسين في جامعات اوكرانيا

سفير العراق يلتقي مجموعة من الطلبة الدارسين في جامعات اوكرانيا

(المستقلة)..التقى سفير جمهورية العراق في اوكرانيا شورش خالد سعيد في مبنى السفارة وفداً من الطلبة العراقيين الدارسين في جامعات ومعاهد العاصمة الاوكرانية (كييف)، لبحث اوضاعهم المعيشية والدراسية في ظل الاحداث السياسية الاخيرة في اوكرانيا.

وتحدث الطلبة عن معاناتهم وتخوفهم من تردي الاوضاع الامنية جراء تطورات الاحداث، وابدوا رغبتهم في العودة الى العراق واستكمال دراستهم  في الجامعات العراقية.

من جانبه اكد سعيد اهتمام الحكومة العراقية والسفارة بشكل كبير بأمن وسلامة كل العراقيين المتواجدين في اوكرانيا، موضحاً بانه يجري حالياً دراسة كل الاحتمالات والتطورات وسوف تتخذ السفارة عند حدوث اي طارئ الاجراءات المناسبة لكل الطلبة وابناء الجالية العراقية في اوكرانيا بغض النظر عن اختصاصاتهم او اماكن تواجدهم، مشيراً الى ضرورة الاتصال السريع بالسفارة في الحالات الطارئة.

واوعز سفير العراق في اوكرانيا بضرورة اهتمام جميع الطلبة العراقيين الدارسين في الجامعات والمعاهد الاوكرانية بدراستهم، لاسيما وان العام الدراسي على وشك الانتهاء، والابتعاد عن المناطق التي تحدث فيها مظاهرات وإحتجاجات حفاظاً على سلامتهم وعدم تعرضهم لأي أذى. (النهاية)

اترك تعليقاً