الرئيسية / سياسية / سرايا الجهاد تفك ارتباطها بحركة الجهاد والبناء

سرايا الجهاد تفك ارتباطها بحركة الجهاد والبناء

(المستقلة).. أعلن قائد قوات سرايا الجهاد الامين العام لحركة الجهاد والبناء حسن الساري فك ارتباط قوات سرايا الجهاد السياسي عن حركة الجهاد والبناء وبقاءها تحت امرة القائد العام للقوات المسلحة.

وقال بيان عن المكتب الاعلامي لسرايا الجهاد ،اليوم، مع انطلاق فتوى الجهاد الكفائي التي اعلنتها المرجعية الدينية المتمثلة بآية الله العظمى السيد علي السيستاني “كان لزاماً علينا اتخاذ الموقف الذي يمليه علينا الواجب الشرعي والاخلاقي والوطني في الدفاع عن العراق والتصدي للزمر الارهابية”.

واشار الى ان قوات سرايا الجهاد حققت الانتصارات على العصابات الارهابية في مناطق حزام بغداد وجرف الصخر وبيجي وتكريت والفلوجة وصلاح الدين وسامراء والموصل وصولاً الى الحدود العراقية السورية.

وأوضح  انها عملت بالإمكانات المتاحة ضمن إطار الدولة والقانون كتشكيل من تشكيلات هيئة الحشد الشعبي، وقدمت المئات من الشهداء والجرحى في المعارك التي خاضتها دفاعاً عن الاهل والعرض حتى تحقيق النصر النهائي والقضاء على عصابات داعش الارهابية.

وتابع البيان “بعد ان تحقق النصر النهائي وانتهاء صفحة داعش الارهابية فإننا نعلن عن فك ارتباط قوات سرايا الجهاد اللواء السابع عشر المنضوي في الحشد الشعبي عن حركة الجهاد والبناء وبقاءها تحت امرة القائد العام للقوات المسلحة .

وأكد البقاء ” في كامل الاستعداد لأداء اي واجبٍ تقتضيه المصلحة في الذود عن حياض الوطن ومقدساته”.

اترك تعليقاً