الرئيسية / سان جيرمان على أعتاب الفوز بالدوري الفرنسي لأول مرة منذ 19 عاما

سان جيرمان على أعتاب الفوز بالدوري الفرنسي لأول مرة منذ 19 عاما

بغداد (إيبا).. سيصبح باريس سان جيرمان المتصدر على اعتاب الفوز بدوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم للمرة الأولى في 19 عاما اذا تغلب على ايفيان المتعثر يوم الاحد القادم.

واذا فاز سان جيرمان المملوك لجهات قطرية على ايفيان سيستمر في الصدارة متقدما بتسع نقاط على أقرب منافسيه على الاقل مع تبقي أربع جولات على نهاية المسابقة.

كما يتفوق سان جيرمان بفارق كبير من الاهداف على اولمبيك مرسيليا صاحب المركز الثاني الذي يحل ضيفا على لوريان بعد غد السبت واولمبيك ليون صاحب المركز الثالث قبل استضافة الاخير لسانت ايتيين يوم الاحد المقبل.

وكان لقب الدوري الفرنسي على رأس اولويات مالكي سان جيرمان بعد الاستحواذ على النادي قبل نحو عامين لكنهم افصحوا عن طموحاتهم والفوز بدوري ابطال اوروبا خلال خمس سنوات.

ويتطلع سان جيرمان بالفعل للموسم القادم بعدما نفى البرازيلي ليوناردو المدير الرياضي للنادي تقارير اعلامية تحدثت عن رحيله مع ثنائي الهجوم زلاتان ابراهيموفيتش وايزيكيل لافيتسي اضافة للاعب الوسط ماركو فيراتي في نهاية الموسم.

وقال ليوناردو لصحيفة ليكيب الفرنسية اليومية “لم تكن لدي النية للرحيل على الاطلاق. ابراهيموفيتش سيظل في باريس الموسم القادم وكذلك الحال مع لافيتسي وفيراتي.”

لكن تحوم شكوك حول مستقبل المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي بعدما قال انه يريد البقاء لكن تقارير اعلامية ذكرت انه سينتقل الى ريال مدريد الاسباني.

وقال ليوناردو “نريد بقاء كارلو لكن يجب علينا الفوز بالدوري اولا. هذه اولوية مطلقة بالنسبة لنا. ثم سيعود الامر اليه لاتخاذ القرار سواء بالبقاء مع باريس سان جيرمان ام لا.”

ومع اقتراب سان جيرمان من حسم اللقب سيشتد الصراع على التأهل لدوري الابطال الموسم القادم.

ويريد مرسيليا الذي يملك 61 نقطة الثأر من لوريان بعدما خسر 3-صفر على أرضه امام منافسه في وقت سابق من الموسم.

وقال فؤاد قادير لاعب وسط مرسيليا بموقع النادي على الانترنت “هذا لا يزال يؤثر في نفس البعض منا ومن الممكن ان يمنحنا دافعا أكبر.”

ويملك ليون 59 نقطة ويحتل اخر المراكز المؤهلة لدوري الابطال قبل مواجهة سانت ايتيين صاحب المركز الرابع الذي يتأخر عن منافسه بفارق نقطتين.

ويبتعد ليل صاحب المركز الخامس بفارق ثلاث نقاط وراء ليون قبل استضافة سوشو المهدد بالهبوط اليوم الجمعة. (النهاية)

اترك تعليقاً