الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / سامسونج تتصدر شحنات الهواتف الذكية خلال الربع الأول من عام 2018

سامسونج تتصدر شحنات الهواتف الذكية خلال الربع الأول من عام 2018

(المستقلة) … كشفت بيانات شركة Counterpoint للتحليلات عن أن سامسونج هى الشركة الرائدة عالميًا فى كل من الهواتف الذكية وشحنات الهواتف فى الربع الأول من عام 2018.

فمن حيث حصة سوق الهواتف الذكية، تمكنت سامسونج من شحن 78 مليون هاتف من إجمالى 360 مليون هاتف فى الأشهر الثلاثة التى بدأت فى يناير.

وقامت أبل بشحن 52.2 مليون جهاز، وبلغت حصتها 15٪ واحتلت المركز الثانى عالميًا، بينما جاءت هواوى فى المركز الثالث بحصة سوقية تبلغ 11٪، بما فى ذلك هواتفها الذكية التى تحمل علامة هواوى والعلامة التجارية Honor.

أما بالنسبة إذا للأسواق المختلفة، تعادلت سامسونج مع XIAOMI و Huaweiو Oppoبحصة سوقية تبلغ 13٪ فى آسيا، أما أبل فجاءت بالمركز الخامس بنسبة 12٪.

سيطرت شركة أبل على السوق المحلى فى أمريكا الشمالية، حيث استحوذت على ما يقرب من 40٪ من الشحنات هناك، وجاءت سامسونج فى المرتبة الثانية بنسبة 27 ٪، أما فى أوروبا فكانت سامسونج هى الرائدة بنسبة 33 ٪ ، أما أبل فجاءت فى المرتبة الثانية بنسبة 20 ٪.

وانخفضت إجمالى الشحنات العالمية للهواتف الذكية بنسبة 3٪ على أساس سنوى، كما انخفضت شحنات سامسونج سنويًا بنسبة 3٪، ونمت شركة أبل بنسبة 3٪.

ومن حيث إجمالى شحنات الهواتف، بما فى ذلك الهواتف الذكية، استحوذت سامسونج على 17٪، أما شركة أبل فجاءت فى المرتبة الثانية بنسبة 11٪، حيث قادت مرة أخرى سوق أمريكا الشمالية.

اترك تعليقاً