الرئيسية / اقتصادية / زين : لا مبرر قانونياً لاستمرار الحراسة القضائية على “زين العراق”

زين : لا مبرر قانونياً لاستمرار الحراسة القضائية على “زين العراق”

(المستقلة)… قالت شركة الاتصالات المتنقلة زين انه بالاشارة الى الافصاح المتعلق بالدعوى المقامة من قبل احدى شركات الاتصالات العاملة في العراق ضد شركة اثير للاتصالات (العراق) المحدودة “شركة زين العراق :ـ فإننا نوضح التالي:

أولاً: الدعوى الموضوعية رقم 1312/ب/2013

أصدرت محكمة أول درجة في العراق حكمها في الدعوى الموضوعية المشار إليها بتاريخ 9 يوليو 2014، وقررت فيه رفض الدعوى من الشركة المدعية ضد كل من هيئة الإعلام والاتصالات العراقية وشركة أثير للاتصالات (العراق) المحدودة «زين العراق»، علما بان هذا الحكم قابل للاستئناف خلال خمسة عشر يوماً من تاريخه.

ثانيا: دعوى الحراسة القضائية

أما بالنسبة إلى الحكم الصادر بفرض الحراسة القضائية، وهي تمت بطلب مستقل عن الدعوى الموضوعية، فإن شركة زين العراق ستتقدم الى المحكمة في اقرب فرصة ممكنة بطلب انهائها، وذلك في ضوء ما تمخض عنه القرار في الدعوى الموضوعية التي اشرنا إليها أعلاه، حيث لم يعد هناك مبرر قانوني لاستمرار الحراسة بعد رفض الدعوى الموضوعية.

يذكر شركة الاتصالات المتنقلة زين أعلنت اليوم بان المحكمة العراقية رفضت الدعوى المقامة من قبل إحدي شركات الاتصالات العاملة في العراق ضد شركة أثير للاتصالات (العراق) المحدودة التابعة لـ “زين” .

وأوضح البيان الذي تلقته (المستقلة) اليوم بان هذا الحكم قابل للاستئناف خلال خمسة عشر يوماً من تاريخه.

وقالت شركة زين للاتصالات فى أبريل الماضي أن شركة تعمل في العراق لم تذكر اسمها أقامت دعوى قضائية تطالب فيها شركة زين العراق المعروفة باسم “أثير العراق” بمبلغ 4.5 مليار دولار .

وأضاف البيان أن الشركة المدعية تقدمت بطلب مستعجل إلى المحكمة في العراق بتعيين حارس قضائي “يتولى المحافظة على إيرادات شركة زين العراق المتعلقة بقاعدة المشتركين الذين انتقلوا إلى الشركة بعد الاستحواذ على شركة عراقنا وإيداع هذه الإيرادات في أحد البنوك العراقية إلى حين البت في الدعوى المقدمة من الشركة المدعية بشكل نهائي من القضاء العراقي.” (النهاية)

اترك تعليقاً