الرئيسية / عامة ومنوعات / "زين " تعزز القيادات الوطنية العراقية الشابة بإطلاقها مبادرة للطلبة المتفوقين من خريجي الجامعات

"زين " تعزز القيادات الوطنية العراقية الشابة بإطلاقها مبادرة للطلبة المتفوقين من خريجي الجامعات

بغداد (إيبا)… أعلنت مجموعة زين الشركة عن إطلاق مبادرة طموحة ستعزز من خلالها التزاماتها بالمسؤولية والاجتماعية اتجاه مجتمعاتها في المنطقة، وذلك بتدشينها برنامج التدريب المتميز للطلبة الأوائل على مستوى الجامعات.

وذكرت المجموعة أن هذه المبادرة والتي ستوفر من خلالها برامج تدريبية متطورة للطلبة المتفوقين والموهوبين في مجموعة من الدول التي تتواجد فيها عملياتها، سيبدأ تنفيذها الفعلي في العراق في بداية سبتمبر ولمدة ستة أشهر، وذلك بعد اختيار 30 طالب وطالبة على مستوى مجموعة من الكليات العراقية المختارة في مجالات الاتصالات والاقتصاد وإدارة الأعمال.

وذكرت الشركة في بيان صحفي تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا) أنها ستنفذ هذا البرنامج الطموح على نطاق واسع بغرض الارتقاء بالمستوى المهني والعملي للطلبة الخريجين، مبينة أن هذه المبادرة جاءت كمساهمة منهالتأهيل أجيال جديدة قادمة في الحياة العملية، حيث تماختيار الطلبة المتفوقين وفق أعلى معايير المعدلات التنافسية بعد التخرج.

وأكدت زين أنها وحتى تضمن تحقيق أهداف هذه المبادرة – والتي ستستضيفها كل من شركة زين الأردن وشركة زين البحرين – فقد حددت آلية عمل حاكمة للخطوات التنفيذية لهذا البرنامج التدريبي، فبداية من تأسيس لجنة متخصصة مسؤولة عن عمليات الاختيار والانتقاء عن طريق عقد المقابلاتالشخصية، ومروراً بإقامةورش العمل الخاصة بعمليات التأهيل والتدريب خارج البلاد، فإن هذه المبادرة سوف تحظىبتوفير أفضل طواقم التدريب وأحدث الوسائل التكنولوجية المتاحة، والتي تضمن من خلالها صقل هذه المواهب.

وقال الرئيس التنفيذي في مجموعة زين نبيل بن سلامة” نحن في زين نؤمن كثيراً بالعقول العربية الخلاقة وبالطاقات الشبابية التي لديها شغف التفوق والريادة”، مبيناً أن الشركة ستنفذ هذه المبادرة الطموحة لتوفر للطلبة المتفوقين الفرصة ليكونوا مؤهلين على الصعيد العمليبالشكل الذي يسمح لهم بأن يشغلوا المناصب القيادية المؤثرة في المرحلة المقبلة.

وأضاف بن سلامة بقوله” إن برنامج التدريب المتطور الذي ستقدمه الشركة للطلبة المتفوقين والذي سيبدأ تطبيقه مع مجموعة من الطلبة العراقيين المتفوقين، سيقدم لهم فرصة رائعة للتعرف مبكراً على ملامح وتحديات الحياة العملية، كما أنه سيحدد لهم المسارات الصحيحة خلال رحلتهم العملية نحو تبوء المناصب الإدارية والفنية والتقنية “.

الجدير بالذكر أن مجموعة زين تستهدف من هذه المبادرة استقطاب فئة الشباب من خريجي الجامعات ممن أحرزوا معدلات تفوق 85%، حيث ستتيح البرامج التدريبية والتطويريةللطلبة إمكانية التعرف على أخر المستجدات في مجالات اختصاصاتهم من ناحية، إكسابهم الجرأة وروح التحدي في الحياة العملية من ناحية أخرى.

وختم بن سلامة بقوله ” شركة زين تدعم دائماً إبداعات الطاقات الشابة، وخصوصاً تلك التي أثبتت جدارتها أكاديميا عن طريق التحصيل

العلمي المتميز”، موضحا أن الأدوات التي يحتاجها أي شاب في مقتبل عمره الوظيفي حتىيحقق أحلامه في الحياة العملية، هي الحماس والاستعداد لتحمل المسؤوليات و كسب الخبرات عن جدارة.

ومن ناحيته قال رئيس مجلس إدارة شركة زين العراق محمد الجرجفجي “شركة زين العراق عضو نشط في المجتمع العراقي، وانطلاقاً من هذا الأساس فقد وفرت هذا البرنامج المتميز للطلبة العراقيين المتفوقين”.

وأضاف بقوله ” حريصون على تحسين وتنمية المجتمع العراقي، ونعتقد أن هذهالمبادرة سوف تقدم لنا قيادات عراقية وطنية شابة في المستقبل القريب “.

وبين الجرجفجي ” هدفنا من هذه المبادرة هو مساعدة الطلبة المتفوقين على الإحساس بالثقة واكتساب المهارات اللازمة في حياتهم العملية الجديدة بشكل أكثر مهنية، مبيناً بقوله ” المشاركون في الدورة التدريبية المكثفة في هذه المرحلة أمامهم فرصة رائعة للسفر والتعرف على أشخاص جدد، ونعتقد أن هذه التجربة  بخلاف أنها  ستثري حياتهم، فإنها سوف تزودهم بالمهارات  التجارية والعملية  في بقية حياتهم المهنية.

ووجه الجرجفجي حديثه للطلبة المتفوقين وقال” انتم تمثلون أمل العراق، المستقبل أمامكم وميدان العمل هو البوابة التي ستعبرون من خلالها إلى أحلامكم وطموحاتكم”.

الجدير بالذكر أنه وكجزء من هذا البرنامج التدريبي المتميز والذي تستند فيه مجموعة زين إلى المعايير الدولية فيما يخص مناهج التدريب وطرق المتابعة والتنفيذ، فقد حرصت المجموعة على مشاركة  مجموعة من قياداتها التي تتمتع بخبرات دولية في مجال الاتصالات، والتي ستغطي من خلالها مجالات الهندسة (IT والاتصالات والإلكترونية والكهربائية)، هذا بالإضافة إلى احتواء البرنامج على دورات تدريبية في برامج العلوم وإدارة الأعمال، والتسويق، والمحاسبة. (النهاية)

اترك تعليقاً