الرئيسية / رئيسي / زين العراق للاتصالات ..خدمات متجددة واراء مختلفة خلال 10 سنوات من العطاء
(المستقلة)... مرت خلال الفترة القليلة الماضية الذكرى العاشرة لدخول شركة زين للاتصالات العراق كاول شركة للهاتف المحمول تدخل البلاد بعد التغيير في نيسان 2003. وطيلة هذه الفترة قدمت الشركة لمشتركيها والذي فاق المليون بعدة مراتب خدمات وخدمات هدفها تقديم الافضل وربط المشتركين اكثر بما موجود في هذا العالم من طرق حديثة للتواصل والاتصال.

زين العراق للاتصالات ..خدمات متجددة واراء مختلفة خلال 10 سنوات من العطاء

(المستقلة)… مرت خلال الفترة القليلة الماضية الذكرى العاشرة لدخول شركة زين للاتصالات العراق كاول شركة للهاتف المحمول تدخل البلاد بعد التغيير في نيسان 2003.

وطيلة هذه الفترة قدمت الشركة لمشتركيها والذي فاق المليون بعدة مراتب خدمات وخدمات هدفها تقديم الافضل وربط المشتركين اكثر بما موجود في هذا العالم من طرق حديثة للتواصل والاتصال.

وعند استطلاع اراء عدد المشتركين بخدمات شركة زين للاتصالات اختلفت الاراء حول هذه الخدمات.

قال السيد عاطف ويعمل بمجال المحاماة ماتقدمه الشركة من خدمات فيها ايجابيات وسلبيات فعلى مستوى الايجابيات فانها تقدم لنا اخر ماتوصل اليه العلم في هذا المجال تساعدنا على انجاز الكثير بكلف قليلة.

وطالب بان تستمر الشركة بتقديم هذه الخدمات على ان تراعي دائما الكلف القليلة لكسب المزيد من المشتركين.

من جانبه طالب السيد محمد الجبوري ويعمل في مجال الاعلام الشركة بان تكون خدماتها المقدمة لمشتركيها في العراق كمثيلاتها في دول الجوار او في اي دولة تعمل الشركة فيها بمجال الاتصالات.

وقال ان الخدمات التي تقدمها الشركة في العراق لاتوازي مثيلاتها في الاردن مثلا من حيث الكلفة وغيرها مطالبا الشركة بان لاتقتصر خدماتها ذات الكلفة القليلة على الفترة المسائية فقط وانما يجب ان تشمل جميع الفترات خاصة وان اغلب الفئات المشتركة مرتبطة باعمال يكون فيها الاتصال خلال الفترة الصباحية اكثر من الفترة المسائية.

وعلى الصعيد نفسه طالبت الانسة لقاء محمود طالبة جامعية الشركة بان تكثر من خدماتها المميزة وان تعطي للطلبة الافضلية بهذه الخدمات .

واضافت ان طلبة الكليات والمعاهد هم اكثر فئات المجتمع استخداما للهاتف المحمول وخدماته وعلى شركة زين الاكثار من خدماتها الميسرة لهذه الفئة لتكسب المزيد منهم .

السيدة ام محمد ربة بيت كان لها رأي اخر بماتقدمه الشركة من خدمات والتي اعتبرت اكثرها بان موجهة لفئة معينة من المجتمع وهم الشباب من كلا الجنسين متناسية الفئات الاخرى .

زين العراق3

وطالبت بان تقدم الشركة خدمات لفئات اخرى من ربات البيوت وكبار السن خاصة وان الكثير منهم لايستطيع التاقلم مع هذه الاجواء الشبابية .

وما بين هذه الاراء وتلك استطاعت شركة زين للاتصالات بفترتها الماضية ان تكسب ثقة ملايين المشتركين الداعمين لها والمطالبين بالمزيد من الخدمات مع مراعاة الكلفة بما تقدمه ..

من جانب اخر قال احد مدراء شركات القيمة المضافة التي تتعامل مع شركة زين ويدعى خالد للـ(المستقلة)… ان المسؤولين في قسم الفاز بالشركة يدققون كثير على الخدمات ونوعيتها ويؤكدون دوما الى عدم التطرق الى التطرف الدين او ما يبعث على الطائفية والعنصرية والتجريح بالاخرين او المساس بالدين والسياسة واختيار دائما الخدمات المناسبة للمواطنين ومراعات الفوارق العمرية بين المجتمع .

من جهته قال مصدر في قسم الفاز “القيمة المضافة” في شركة زين للـ(المستقلة) ان شركة زين تنتهج نهج مميز من خلال اختيار الخدمات الجيدة التي تليق بالمواطن العراقي وان الادارة في الشركة حريصة على الوقوف بمسافة واحدة من جميع المتعاملين معها .

وأضاف ان الشركات التي نتعامل معها هي شركات معروفة في مجال الخدمات والاتصالات “، مبيننا اننا نشترط عليهم دوما الخدمات الجديدة التي تهم المجتمع العراقي في كافة المجالات .

وأشار ان للشركة خدمات كثيرة منها فيما يخص الاخبار العاجلة ، والاخبار الارياضية ، والخدمات الترفيهية , والخدمات الفنية , وكذلك الخدمات الدينية , والخدمات الصحة والجمال والرشاقة , وايضا في مجال المال والاعمال وغير ذالك الكثير من الخدمات .

يذكر ان هيئة الاعلام والاتصالات أعلنت استكمالها لجميع الاجراءات الفنية والمالية الخاصة ببيع تـرددات الجيـل الثالـث الـى الشركات العاملة حاليا في البلاد ومن ضمنها شركة زين العراق الشركة الاكبر في العراق.

وكانت هيئة الاعلام والاتصالات قد اعلنت عن فوز شركة “برايـس ووتــر هــاوس” الاستشارية العالمية لاعداد صيغة ترخيص للشركتين اللتان ستقومان بتشغيل خدمات الجيل الثالث في العراق للهاتف النقال، متوقعةً اطلاق الرخصة منتصف العام الجاري.”.

وكانت هيئة الاعلام والاتصالات قد اكدت في وقت سابق بان العراق يمكن ان يتحمل شركتين لتشغيل نظام الجيل الرابع،على ان لاتكون نفس الشركات التي تعمل حالياً في العراق،حيث يتميز هذا النظام بأنه كفء طيفيا وقدرة عالية للشبكة والتحويل السلس عبر الشبكات غير المتجانسة وربط غير منقطع وتجوال عالمي عبر الشبكات المتعددة وجودة عالية للخدمة لجيل الوسائط المتعددة المقبلة.

زين العراق4

 

اترك تعليقاً