الرئيسية / اخر الاخبار / زين العراق : قرار منح استخدام ترددات الجيل الثالث ايجابي ونتطلع لتقديم الخدمة بأسرع وقت

زين العراق : قرار منح استخدام ترددات الجيل الثالث ايجابي ونتطلع لتقديم الخدمة بأسرع وقت

(المستقلة)… وصفت شركة زين العراق للاتصالات الموافقة على منح شركات الهاتف النقال العاملة في العراق حق استخدام ترددات الجيل الثالث، بأنه قرار ايجابي وخطوه في الاتجاه الصحيح وخصوصا أن العراق ودولأ قليلة فقط تعمل دون خدمة الجيل الثالث لغاية الان.

وقال محمد الجرجفجي رئيس مجلس ادارة زين العراق في بيان للشركة تلقت (المستقلة) نسخة منه اليوم الاربعاء في تعليقه على هذه الموافقة  بالقول” اثبتت تجارب عديدة في الكثير من الدول ان طرح الجيل الثالث كان له تأثير إيجابي على الاستثمار وعلى عملية تسريع النمو الاقتصادي في تلك الدول.”

وأوضح الجرجفجي “الدراسات المنشورة من قبل اتحاد الـ GSMA  في آب الماضيتوقعت ان طرح الجيل الثالث سيساهم في زيادة الناتج المحلي ب (0.5-1.4%) وخلق اكثر من 530,000 فرصة عمل في مختلف القطاعات” , مؤكدا ان ” طرح خدمة الجيل الثالث سيسهم في تطوير قطاعات مختلفة مثل الصحة والتعليم بالاضافة الى تسهيل وتطوير حياة المجتمع العراقي ككل.”

وأشار الجرجفجي الى ان “الشروط المقترنة بهذه الموافقة مهمة جدا وتلعب دورا كبيرا في انتشار الخدمة وكلفتها على المواطن العراقي، وأمل بان تكون الشروط مناسبة ومحفزة لاحداث التأثير المتوقع للنمو الاقتصادي والفائدة المرجوه للمواطنين”.

وأكد رئيس مجلس الادارة الشركة بأن ” زين العراق تتطلع بحماس لتقديم خدمة الجيل الثالث للمواطن العراقي بأسرع وقت فور استكمال الاجراءات التنظيمية مع هيئة الاعلام والاتصالات”.

وختم الجرجفجي حديثه بالقول أنه ” وكعادتها تعمل شركة زين لتكون السبّاقة في طرح خدمة الجيل الثالث وفق اعلى المعايير العالمية التي تعمل بها زين والتي تتناسب مع موقعها الريادي في صناعة الاتصالات في العراق وخبرتها الواسعة في المنطقة”.

والـ(3G) هو الجيل الثالث لمعايير وتكنولوجيا الهواتف المحمولة، بعد الجيل الثاني. ينبني الجيل الثالث على مجموعة معايير اتحاد المواصلات العالمية في إطار برنامج المواصلات الجوالة العالمية “IMT-2000”.

وتمكن تقنيات الجيل الثالث من تقديم باقة خدمات أوسع وأكثر تقدما، ويتميز بسعة شبكية عالية بفضل فعاليتها الطيفية. من ضمن هذه الخدمات، الاتصال الهاتفي الصوتي اللاسلكي ممتد التغطية، ونقل البيانات اللاسلكي واسع النطاق، الكل في بيئة جوالة.

وأعلن مجلس الوزراء العراقي في حزيران 2012 عن تشكيل لجنة وزارية لوضع الأجر التنظيمي ورسم الترخيص للجيل الثالث (3g) للهواتف المحمولة في العراق.

يذكر أن زين العراق إحدى شركات مجموعة زين الرائده في خدمات الاتصالات والبيانات المتنقله في منطقه الشرق الاوسط وشمال افريقيا. وقد فاق حجم استثمارها في العراق خلال السنوات العشر الأخيرة 4.5 مليار دولار وتمتلك اكبر قاعدة مشتركين في العراق. كما وان استراتيجية زين العراق مبنية على فهم المستهلك وجعله محور أي خدمة أو فكرة لتقديم أفضل الخدمات والأكثر تطورا لتحقق لمشتركيها ما يطمحون اليه للتواصل مع العالم، وهذا ما جعلها تستحق لقب الشبكة الأولى في العراق. وتتخذ زين العراق من بغداد مقرا إداريا لها لتتواصل مع الجنوب والشمال والشرق والغرب بسهولة وتؤمن شبكة تواصل عالمية المقاييس تؤمن الخدمه لـ 97% من سكان العراق. ترتكز زين العراق في تميزها على ايلاء المسؤولية الإجتماعية اهتماما خاصا، وهيملتزمة بواجباتها فيهذا المجال وتعتبرالشراكة والتعاون مع المجتمع المحلي هما أساس لإستمراريتها،.كما أنها تسعى إلى أن تسهم مشاريعها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في إحداثتأثير ايجابي في حياة المجتمع الشريك.(النهاية)

اترك تعليقاً