الرئيسية / اخر الاخبار / زين العراق : توفير فرص العمل للشباب العراقي على رأس أولوياتنا

زين العراق : توفير فرص العمل للشباب العراقي على رأس أولوياتنا

(المستقلة).. في إطار دعمها المتواصل للشباب العراقي من خلال توفير فرص العمل المناسبة شاركت زين العراق، إحدى شركات مجموعة زين الرائده في خدمات الاتصالات والبيانات المتنقلة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، في معرض بغداد للوظائف لسنة 2014 كراعي أساسي هادفة الى تشجيع المبادرات والأنشطة التي من شأنها توفير مساحة يمكن للشباب من خلالها التواصل مع الشركات الكبرى لإيجاد فرص عمل.

المعرض الذي استضافه فندق فلسطين يندرج في إطار مشروع الفرص العراقية التابع للوكالة الامريكية للتنمية الدولية. وقد حضره  أكثر من 1105 باحث عن عمل وشارك فيه أكثر من 27  شركة محلية وعالمية على رأسها شركة زين العراق التي تسلّمت نحو 600 سيرة ذاتية جمعها موظفو الموارد البشرية للشركة من الشباب الباحثين عن العمل وقامت الشركة بالتواصل معهم  بخصوص الشواغر المتوفرة لديها.

وتعليقاً على هذا الحدث أكد الدكتور سعد الحسني مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة زين العراق، الراعي الماسي للمعرض، على أهمية هذا الحدث بقوله، “إن الشركة ومن ضمن خطتها الإستراتيجية تسعى الى الشراكة مع الشباب من خلال ضم أكبر عدد من الكفاءات الشابة الى فريق عملها وذلك إيمانا منها بقدرات الشباب العراق ومهاراته وطاقاته ومن هنا تحرص على التواجد في أي نشاط من شأنه أن يؤمن فرصة التلاقي معهم عن قرب.”

من جهته عبّر الوكيل الاقدم في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عبد الصباح شناوة، عن سروره الكبير بالمشاركة في  هذا المعرض وأكد على أهمية التعاون والتنسيق مع مشروع الفرص العراقية الذي من شأنه أن يساهم في حل مشكلة البطالة والفقر في العراق.

ولاقى المعرض اقبالا كبيرا من الشباب الذين عبروا عن أهمية المعرض بالنسبة اليهم، وقد أشارت الى ذلك السيدة زبيدة إحدى  زوار المعرض والتي أتت بهدف البحث عن عمل حين قالت: “إنه لأمر مفرح أن نرى كل هذه الشركات تستقبل طلبات التوظيف، ومتفائلة جدا بالحصول على وظيفة مناسبة وخصوصا بعد أن تسنى لي بسبب هذا المعرض إجراء أكثر من مقابلة مع عدد من الشركات.”

وأعلنت السيدة زهراء علي مديرة الموارد البشرية في شركة تواصل المختصة بالتوزيع المحلي للأغذية والحلويات، بأنهم سيقومون بتوظيف 10 الى 15 شابا كممثلي مبيعات الى جانب مدير للمالية تم اختيارهم من ضمن  طلبات التوظيف التي تم جمعها خلال المعرض وأثنت السيدة زهراء على التنظيم الممتاز للمعرض الذي شكّل فرصة متميزة بالنسبة لهم كشركة من خلال اطلاعهم على عدد كبير من السيّر الذاتية للباحثين عن عمل والتي شكّلت قاعدة بيانات مهمة ستساعدهم في اختيار الموظفين وفقاً لاحتياجات الشركة الآن وفي المستقبل.

وتعاون مشروع الفرص العراقي مع “مجموعة الاتجاهات البوصلة الأربعة” وهي شركة محلية تقدم الخدمات المهنية في تنظيم وتنفيذ المعرض حيث قامت المجموعة بتسجيل كل أصحاب العمل والرعاة وإقامة سلسلة من ورش العمل التوجيهية وتدريب أكثر من 500 باحث عن عمل قبل إنطلاق فعاليات المعرض.

لقد شكل هذا المعرض فرصة للشركات كما للشباب فما من شركة تكبر وتزدهر الا وورائها فريق عمل متميز، هكذا تنظر شركة زين العراق الى مشاركتها في هذا المعرض وتؤكد على دعمها لكل ما من شانه أن يدعم ايجاد فرص عمل للشباب العراقي. (النهاية)

تعليق واحد

  1. ارجو مساعدتي في التعيين جداً بحاجة إلى ذلك

اترك تعليقاً