الرئيسية / اخر الاخبار / زين العراق : الراعي الذهبي لمهرجان السماوة السينمائي النواة لتأسيس سينما عراقية

زين العراق : الراعي الذهبي لمهرجان السماوة السينمائي النواة لتأسيس سينما عراقية

(المستقلة)… إنطلاقاً من إيمانها بمواهب الشباب العراقي تدعم زين العراق، شركة الإتصالات الأولى في العراق والتابعة لمجموعة زين الرائدة في عالم الإتصالات والبيانات المتنقلة ، العديد من الأنشطة والمبادرات التي تساعد على تنمية الجانب الإبداعي والثقافي والفني لدى الشباب.

وقال الدكتور سعد الحسني مدير العلاقات العامة والاعلام في زين العراق في بيان له تلقته (المستلقة) اليوم الاربعاء  “إن الرعاية  الذهبية من قبل شركة زين العراق لمهرجان السماوة السينمائي الثاني يأتي ضمن استراتيجية الشركة التي تولي الإهتمام الكبير للمواهب الفنية الشابة والواعدة ولا تأل جهداً في تقديم كل الدعم الذي تحتاجه لإيصال صوتها وتحقيق أحلامها، وزين العراق  تعتبر نفسها جزءا من المجتمع المحلي وعلى شراكة دائمة معه وتحرص على تحمّل مسؤوليتها الإجتماعية والمساهمة الفعّالة في عملية بناء مجتمع عراقي متطور” .

 

وأضاف أنه ” وفي هذا الإطار تعتبر أن مهرجان السماوة السينمائي الثاني هو فرصة لوضع العراق على الخارطة العالمية للدول المنتجة للأعمال السينمائية، ومن أجل ذلك تؤمن أن دعمها لمهرجان السماوة السينمائي هو خطوة بالإتجاه الصحيح”.

المهرجان الذي عقد من 25 الى 27 أيلول الماضي شاركت فيه خمس دول عربية وأجنبية وشكّل بداية لتأسيس سينما عراقية متكاملة العناصر والادوات وعُرض خلاله ثلاثين فيلماً سينمائياً تنوّعت بين أفلام عربية وفرنسية وكندية بحضور أعضاء مجلس محافظة المثنى وعدد من الشخصيات السياسية ومجموعة ثقافن الثقافية وجمع من الفنانين والأدباء ومنظمات المجتمع المدني والقنوات الإعلامية.

من جانبه عبّر الفنان مازن محمد مصطفى أحد المشاركين في المهرجان عن فخره الكبير بهذا الحدث الذي إستضافته السماوة بقوله ” يعد احتفاء مدينة السماوة بهذا الحدث الفني والثقافي الراقي امر مهم وجاد لما قد يضيفه من بعد ثقافي وفني وحضاري ليس فقط على محافظة المثنى بل والعراق برمته وأتمنى أن تستمر مدينة السماوة بهذا التألق والإبداع “.

وأضاف في مجال اطرائه على التنظيم الراقي للمهرجان ” إن رعاية مجلس محافظة المثنى وزين العراق بصفتها الراعي الذهبي للمهرجان لهذا الحدث وبالتعاون مع نقابة الفنانين يٌعدّ سابقة يجب تسليط الضوء عليها لناحية مشاركة القطاع الخاص في مجال السينما في العراق الذي من شأنه أن يشكّل فاتحة خير لعملية الانتاج السينمائي “.

يذكر ان زين العراق إحدى شركات مجموعة زين الرائدة في خدمات الاتصالات والبيانات المتنقلة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا. وقد فاق حجم استثمارها خلال السنوات العشر الأخيرة 4.5 مليار دولار إضافة الى استحواذها على أكبر قاعدة مشتركين في العراق. استراتيجية زين العراق مبنية على فهم المستهلك وجعله محور أي خدمة أو فكرة لتقديم أفضل الخدمات والأكثر تطورا لتحقق لمشتركيها ما يطمحون اليه للتواصل مع العالم،  والشركة تملك البنى التحتية والأجهزة والمعدات المطلوبة والخبرة الإقليمية والعالمية وجاهزة لتوفير أفضل وأسرع خدمة 3G لكافة مشتركيها في العراق.

وتتخذ زين العراق من بغداد مقرا إداريا لها لتتواصل مع الجنوب والشمال والشرق والغرب بسهولة وتؤمن شبكة تواصل عالمية المقاييس تؤمن الخدمه لـ 97% من سكان العراق. (النهاية)

اترك تعليقاً