الرئيسية / اقتصادية / زين العراق الاسلامي يطالب بتوسيع الخدمات المصرفية

زين العراق الاسلامي يطالب بتوسيع الخدمات المصرفية

(المستقلة)..اكد معاون المدير المفوض لمصرف زين العراق الاسلامي رغد نبيل الالوسي ان القطاع المصرفي مطالب بتقديم خدمات مصرفية متنوعة، ولا يعتمد على جانب محدد، لافتة الى ان التوسع بالمنتجات المصرفية اساس تطوير قطاع المال العراقي .
وقالت  الالوسي  ان المصارف الاسلامية جاءت بمنتجات جديدة تتناغم ورغبات شريحة واسعة من المستفدين والشركات، لا سيما ان المنتجات التي اسست من اجلها ذات خواص تلبي رغبات شريحة واسعة من المواطنين كالاصتصناع والاستزراع والمرابحة، وان هذه المنتجات لابد ان تعود الى الحياة من جديد حيث تساهم في احياء الانتاج الصناعي والزراعي ومفاصل اقتصادية اخرى، مبينا ان اغلب المصارف الاسلامية ومنها زين العراق الاسلاني يسير بهذا الاتجاة .
يذكر ان محافظ البنك المركزي العراقي د. علي العلاق قال: ان المركزي داعم لجهود المصارف العراقية، من اجل تفعيل دورها وتقديم افضل المنتجات عبر اعتمادها التقانات المتطورة، لاسيما بعض المصارف الاسلامية.
بدورها المستشار القانوني للمصرف ايمان الالوسي اكدت ان توسعة العمل بالصيرفة الالكترونية يقود الى تطوير القطاع المالي ويحد من جميع اشكال الفساد التي ترافق التعاملات المالية ويمكن الاستفادة من التجارب العالمية الناجحة في هذا المفصل المهم .
وحثت على ضرورة الالتزام بالاجراءات القانونية التي ترافق العمليات المصرفية، لاسيما في مفصل منح القروض وان يكون القانون اكثر صرامة في تامين حقوق المصارف لتتمكن من خلق دورة متواصلة لتخصيصات القروض وتشمل اكبر العدد من المستفيدين

اترك تعليقاً