الرئيسية / اخبار / زيكو واثق من تألق العراق مع عودته للعب في اليابان ضمن تصفيات كأس العالم

زيكو واثق من تألق العراق مع عودته للعب في اليابان ضمن تصفيات كأس العالم

 

بغداد ( إيبا )..يجهز البرازيلي زيكو مدرب منتخب العراق لكرة القدم نفسه للعودة الى اليابان التي يملك فيها الكثير من الذكريات وذلك لمواجهة فريقها في تصفيات كأس العالم لكرة القدم في سايتاما غدا الثلاثاء الا انه يبدو واثقا من قدرة بطل اسيا عام 2007 على احداث المفاجأة والفوز على الفريق المضيف.

 وقال صانع اللعب السابق الذي درب اليابان في الفترة من 2002 وحتى 2006 انه لن يكون هناك مجال للمشاعر وان فريقه سيندفع نحو مهاجمة اصحاب الارض منذ بداية اللقاء .

 واضاف زيكو لوسائل اعلام اليوم الاثنين “شكلت اليابان جزءا كبيرا من حياتي وستظل كذلك. سيكون الامر مثيرا للعواطف. اذا ما اتيح لي الاختيار فلن اشارك في نفس المجموعة.”

وتابع “هذه هي كرة القدم. انها رياضة تشتمل على العواطف والالهام الا انني اعددت فريقي للفوز على اليابان. هذه هي قواعد الاحترافية.”

  وتتصدر اليابان المجموعة الثانية بتصفيات كأس العالم بفارق خمس نقاط عن منتخبي استراليا والاردن اللذين سيلتقيان غدا الثلاثاء.

 وتغلبت اليابان على عمان 3-صفر والاردن 6-صفر على ارضها قبل ان تتعادل مع مضيفتها استراليا 1-1 في يونيو حزيران الماضي في اول ثلاث مباريات في الدور الاخير من التصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014.

 وقال زيكو لصحيفة نيكان سبورتس “بكل وضوح فان المنتخب الياباني يعد منتخبا مهاريا يتمتع بالنواحي الفنية خاصة من لاعبين يسيطرون على خط الوسط مثل (ماكوتو) هاسيبي و(ياسوهيتو) ايندو.”

واضاف المدرب البالغ من العمر 59 عاما “لا يمكن ان تمنح لاعبين امثال هاسيبي وايندو مساحة للتحرك. يجب ان تضغط عليهم باستمرار.”

 ونالت اليابان التي يدربها الايطالي البرتو زاكيروني كأس اسيا للمرة الرابعة العام الماضي وهو ما يشكل رقما قياسيا بينما انتزع العراق اللقب بشكل مفاجيء عام 2007.

 وقال زيكو الذي قاد اليابان للفوز بكأس اسيا عام 2004 “اليابان افضل فريق في المجموعة. قام زاكيروني بتدريبهم على اللعب بطريقة هجومية للغاية.”

وخص زيكو بالذكر عددا من لاعبي اليابان الذين بوسعهم جذب المزيد من الاهتمام بما في ذلك ايندو وشينجي كاجاوا.(النهاية)

اترك تعليقاً