الرئيسية / اخر الاخبار / زيباري يدعو سفراء الدول الخمس دائمة العضوية الى دعم طلب العراق للخروج من الفصل السابع

زيباري يدعو سفراء الدول الخمس دائمة العضوية الى دعم طلب العراق للخروج من الفصل السابع

بغداد (إيبا)… بحث وزير الخارجية هوشيار زيباري مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن، المعتمدين لدى العراق، جهود العراق ودعم اعضاء مجلس الامن للخروج من احكام الفصل السابع في مجالات نزع السلاح.

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم، ان “زيباري التقى سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن المعتمدين لدى العراق، واستعرض  وزير الخارجية بحضور وكلاء ومستشاري الوزارة  جهود العراق ودعم اعضاء مجلس الامن للخروج من احكام الفصل السابع في مجالات نزع السلاح، واسلحة الدمار الشامل ونظام العقوبات والحصار وبرنامج النفط مقابل الغذاء”.مشيرا الى ” انه ما تبقى من قرارات دولية، تتعلق بالحالة بين العراق والكويت”.

ودعا الوزير سفراء الدول الخمس الدائمة العضوية الى دعم طلب العراق للخروج من احكام الفصل السابع المتعلقة بإنهاء ولاية المنسق الخاص للمفقودين والممتلكات الكويتية، ونقل الملف من الفصل السابع الى الفصل السادس”.

واكد وزير الخارجية أن العراق ملتزم ثنائياً او من خلال بعثة الامم المتحدة اليونامي بمواصلة البحث والكشف عن ما تبقى من المفقودين والممتلكات ومن خلال التعاون الثنائي والميداني مع دولة الكويت الشقيقة.

كما اكد  زيباري حرص العراق على الايفاء بجميع التزاماته الدولية ازاء مجلس الامن، وحرصه على الدفاع عن المصالح الوطنية العراقية”. (النهاية)

تعليق واحد

  1. ولك انت شكو عندك باقي
    ولك انت خريج المدرسة البشمركية
    ولك هدا ابن اختك مسعود بيرزاني يشتم العراق وانت جالس في منصبك
    بقاءك في المنصب هو تحد لارادة العراقيين

    انت مواطن لدولة مجاورة وتصير وزيرخارجية العراق

    انت جاء بك المحتل

اترك تعليقاً