الرئيسية / اخبار / زراعة كربلاء تقيم ندوة علمية حول تأثير المبيدات الزراعية على صحة الإنسان

زراعة كربلاء تقيم ندوة علمية حول تأثير المبيدات الزراعية على صحة الإنسان

بغداد ( إيبا )..أقام قسم الإرشاد والتعاون الزراعي بالتعاون والتنسيق مع قسم وقاية المزروعات في مديرية زراعة كربلاء المقدسة ندوة علمية حول تأثير المبيدات الزراعية على صحة الإنسان وعلاقتها بالأمراض السرطانية حضرها عدد من الكوادر المختصة في المديرية والدوائر ذات العلاقة في المحافظة .

وقال المهندس الزراعي محمد نعمة تايه رئيس قسم وقاية المزروعات في المديرية :تعاملنا المباشر مع المبيدات الزراعية يفرض علينا معرفة مدى تأثير هذه المبيدات على حياة الإنسان والاطلاع على الأضرار الناجمة عنها لأخذ الاحتياطات اللازمة وكذلك تعريف الفلاحين والمزارعين بمخاطرها وإرشادهم من خلال الندوات والنشرات الإرشادية لتجنبها .

وأضاف:هذه الندوات تزيد من معرفة وخبرات الكوادر المختصة من اجل إيصالها إلى الفلاحين والمزارعين من خلال الندوات الإرشادية التي يقيمها قسم الإرشاد والتعاون الزراعي في المديرية .

من جانبه قال الدكتور كرار كاظم الموسوي مسؤول مركز الأورام في المستشفى الحسيني التعليمي في كربلاء : اثبت علميا أن كثير من المبيدات الزراعية يمكن أن تسبب ضررا على صحة الإنسان في حال الاستخدام الغير الصحيح لهذه المبيدات وعليه ننصح بإتباع الإرشادات ومراعاة فترة التحريم عند جني المحاصيل الزراعية لتجنب المضاعفات على صحة الإنسان .

وأضاف: الغاية من هذه الندوات التذكير بالمضار الصحية للمبيدات على صحة الإنسان وتعريف العاملين في المجال الزراعي بمساوئ الاستخدام غير الصحيح للمبيدات. (النهاية)

اترك تعليقاً