الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / رينو “تويزي”… أول سيارة كهربائية بالشرق الأوسط

رينو “تويزي”… أول سيارة كهربائية بالشرق الأوسط

(المستقلة)..في خطوة تهدف إلى مواكبة الحداثة وحماية البيئة دون إغفال النواحي الاستثمارية وتحقيق أرباح مالية. أطلقت شركة “رينو” لصناعة السيارات الفرنسية يوم الخميس 20 شباط (فبراير)، سيارتها الكهربائية الجديدة “تويزي” Twizy، لتصبح أول سيارة يتم تشغيلها بالكهرباء بالكامل في منطقة الشرق الأوسط، وهي بذلك تتوقع أن تستحوذ على حصة في سوق السيارات الكهربائية.

وتتميز السيارة الجديدة بتصميم مدمج ذي قياسات صغيرة، حيث يصل طولها إلى 2.34 متراً، وبعرض 1.24 متراً، وارتفاع 1.45 متراً، كما توفر لقائدها أعلى مستوى من السلامة، بالإضافة إلى سهولة القيادة.

ويمكن لسيارة رينو “تويزي” قطع مسافة تصل إلى 85 كيلومتر داخل المدينة، من خلال دورتها التشغيلية، وهي مسافة تعتبر مهمة قياسا الى السيارات العاملة على الكهرباء، ويُعاد شحن بطاريتها باستخدام كابل قابل للتمديد، بحسب بيان لشركة رينو الشرق الأوسط، على ما أشار موقع الـ CNN.- renault twizy

ونقل البيان عن العضو المنتدب للشركة، بيمان كرغار، قوله إن الشركة تقدم “الإبداع الحقيقي لعملائها في منطقة الشرق الأوسط، من خلال سيارتها رينو تويزي، التي طرحت رسميا في الشرق الأوسط في معرض قطر للسيارات”.

ولفت إلى أن رينو تنفرد، من خلال سيارتها “تويزي”، بكونها “مُصنع السيارات الوحيد، الذي يطرح في منطقة الشرق الأوسط، سيارة تعمل 100 في المئة بالكهرباء”، أي أنها لا تندرج ضمن فئات السيارات الهجينة.

ويبلغ وزن السيارة، التي تتسع لشخصين، حوالي 450 كيلوغرام، بما في ذلك البطاريات، ومزودة بمحرك كهربائي بقدرة 13 واط، وبقوة 57 نيوتن/متر، يتمتع بقدرة تسارع عالية.(النهاية)

اترك تعليقاً