الرئيسية / اخر الاخبار / ريال مدريد يفوز على قادش وسط شكوك باستبعاده من الكأس والاخير يقديم احتجاج رسمي

ريال مدريد يفوز على قادش وسط شكوك باستبعاده من الكأس والاخير يقديم احتجاج رسمي

(المستقلة)… حقق فريق ريال مدريد فوزاً مستحقاً خارج أرضه على قادش أحد أندية دوري الدرجة الثالثة الإسباني في المباراة التي أقيمت الأربعاء على ملعب “رامون دي كارانزا” في ذهاب دور الـ32 لكأس ملك إسبانيا،  فيما أكد نادي قادش، المنتمي للدرجة الثالثة الاسبانية، انه سيقدم احتجاج رسمي على نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم، بسبب اقحام اللاعب الروسي دينيس تشيرثيف، بطريقة غير قانونية في مباراة كأس الملك التي تجمع الفريقين على ملعب “رامون دي كارانزا”.

هز الفريق الملكي مرمى منافسه بثلاثة أهداف سجلها دينيس شيرشيف وإيسكو “هدفين” في الدقائق 3 و65 و74 مقابل هدف شرفي لقادش سجله كيكي ماركيز في الدقيقة 88.

ولكن رافائيل بينتيز المدير الفني لريال مدريد تورط في خطأ فادح بإشراك الروسي دينيس شيرشيف في التشكيلة الأساسية، لتفضحه وسائل الإعلام الإسبانية بالتأكيد على أن اللاعب الروسي موقوف لحصوله على 3 إنذارات في مسابقة الكأس الموسم الماضي، عندما كان يلعب بصفوف فياريال.

والمثير أن شيرشيف سجل الهدف الأول للفريق الملكي بعد مرور 3 دقائق فقط من بداية اللقاء، وعندما انتشر خبر عدم قانونية مشاركته في الصحف، أسرع مدرب الريال باستبداله بعد 40 ثانية من بداية الشوط الثاني ليشارك مكانه ماتيو كوفاسيتش.

تمثلت خطورة ريال مدريد في تحركات الجبهة اليمنى التي شغلها خاميس رودريجيز ولوكاس فاسكيز مع تحركات النشيط خيسي رودريجيز وصاحب الأزمة دينيس شيرشيف، وأحكم “الميرينجي” السيطرة على وسط الملعب بالثلاثي كاسميرو وإيسكو وماركوس يورينت.

أداء فريق قادش كان مميزاً في الشوط الأول، وكافح لاعبوه بحماس سعياً لإحراز هدف شرفي في مرمى كيكو كاسيا من محاولات للاعبي الوسط لولو وسالفي وجون جاريدو، وأهدر رأس الحربة ويلسون كويرو انفراداً تاماً مسدداً الكرة في جسد كاسيا.

فقد أصحاب الأرض حماسهم لتقديم أداء طيب في الشوط الثاني، وركنوا إلى انتظار بطاقة الصعود من لوائح الاتحاد الإسباني وفقاً لما أكدته الصحف بأن ريال مدريد تأكد عملياً خروجه من البطولة.

وفتح استسلام لاعبي قادش الباب أمام ريال مدريد لمضاعفة تفوقه بهدفين سجلهما إيسكو، بعدها أشرك بينتيز اللاعب الشاب فيليب لينهارت مكان خاميس رودريجيز ثم تيخيرو نول مكان بيبي.

الدقائق الأخيرة شهدت إثارة كبيرة، حيث سجل كيكي ماركيز الذي شارك بديلاً في الشوط الثاني الهدف الوحيد لأصحاب الأرض من كرة مرتدة على منطقة الجزاء سددها مباشرة في الزاوية اليسرى، كما أهدر سالفي فرصة لإحراز الهدف الثاني.

كما أنقذ بول باليستي حارس مرمى قادش من هدفين مؤكدين بتسديدات لخيسي رودريجيز وماتيو كوفاسيتش.

فيما أكد نادي قادش، المنتمي للدرجة الثالثة الاسبانية، انه سيقدم احتجاج رسمي على نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم، بسبب اقحام اللاعب الروسي دينيس تشيرثيف، بطريقة غير قانونية في مباراة كأس الملك التي تجمع الفريقين على ملعب “رامون دي كارانزا”.

واكد المستشار القانوني للنادي ذلك بين الشوطين في تصريح لقناة “موفيستار بلوس” الاسبانية، وقد يتم اقصاء ريال مدريد من طرف الاتحاد الاسباني.

ومن جانبه، فإن رئيس نادي قادش مانويل فيزكاينو في تصريح لاذاعة “ماركا” بين الشوطين، انه بالفعل هناك امكانية لتقديم احتجاج رسمي “يتواجد 3 اشخاص في ريال مدريد ومن بنيهم بوتراجينيو، وقد بدأت توصل لنا الانباء في المقصورة، وانا فقط اقول انني سأفعل ما هو حق على النادي وما هو الأفضل لقادش، الآن ليس لدي العلومات الكافية عن ذلك”.

وانهى حديثه: “اذا كان هناك بالفعل تشكيلة غير قانونية، فمن دون شك سنقدم احتجاج رسمي”.

وتجدر الاشارة انه حسب المادة 76 من قوانين الاتحاد الاسباني لكرة القدم، فإن الفريق الذي يقحم تشكيلة غير قانونية يتم اقصاءه مباشرة وتحسب نتيجة 3-0 للفريق المنافس. (النهاية)

اترك تعليقاً