رغم الاجراءات الامنية وغلق المدينة ..العشرات يدخلون كربلاء لزيارة العتبات الدينية

( المستقلة ) / علي النصر الله / .. وجه محافظ كربلاء نصيف الخطابي ، اليوم الخميس ، الاجهزة الامنية بتكثيف الاجراءات في نقاط التفتيش الخارجية ( السيطرات ) ،  فضلا عن اجراءات حظر التجوال داخل المحافظة “.

يأتي هذا بعد ورود عشرات الشكاوى الى الحكومة المحلية  والاجهزة الامنية في كربلاء ، بوجود المئات من زوار المحافظات قاصدين زيارة العتبات المقدسة او زيارة الأقارب لتهنئة العيد ، لاسيما من محافظة بغداد التي سجلت المئات من الاصابات بفايروس كورونا .

وقال الخطابي في تصريح لــــ ( المستقلة ) إن “الحكومة المحلية أكدت الغلق التام للمحافظة ،  مع المحافظات الاخرى حفاظا على سلامة اهالي كربلاء “.

وأهاب بأهالي كربلاء التعاون مع الاجهزة الامنية ، و”عدم السفر لخارج المحافظة الا للضرورة القصوى “.

 من جانب أخر ، أكد قائد شرطة كربلاء اللواء احمد علي زويني،  اليوم الخميس ، الاستمرار بتطبيق حظر التجوال بشكل تام “.

وذكر اثناء زيارته لنقاط التفتيش الخارجية  في محور بغداد ، إن ” هذه الإجراءات تأتي بغية الحفاظ على صحة المواطنين خشية من انتقال وباء كورونا  “.

وقال زويني في تصريح لــــ ( المستقلة )  لن “نسمح بدخول الزائرين عدا الحالات الإنسانية، والعجلات التي تحمل البضائع والخضروات والمواد الغذائية والفئات المستثناة سابقا “.

الى ذلك كشف العديد من المواطنين  في تصريح لــــ ( المستقلة ) اليوم الخميس،  إن “منفذ دخول كربلاء من جهة بغداد  المحور الشمالي للمحافظة ، أكثر المنافذ التي تشهد دخول الزائرين ، كونه يربط بطرق نسيمية عبر الارياف والبساتين  ، فضلا عن وجود اقارب للقادمين  من تلك المناطق “.

 وقالوا إن “نقاط التفتيش ( السيطرات ) تمنع دخول السيارات ، لكن لم تمنع الزائرين ، حيث يُقدم الزائرون على السير على الاقدام و العبور من الخلف كون المنطقة الجغرافية تمتاز بكثافة البساتين والمحلات التجارية  تسمح لهم ، ويستأجروا سيارات الاجرة الواقفة  بعد نقطة التفتيش ليدخلوا كربلاء “.

يذكر إن “كربلاء وعلى التوالي للأيام الاربعة الماضية سجلت أكثر من 25 إصابة بفايروس كورونا مؤكدة مختبريا “.

التعليقات مغلقة.