رسالة مصر الاخبارية

(المستقلة) / وليد الرمالي-القاهرة/..
*تستأنف محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، في العاشرة صباحا، محاكمة 156 متهما في قضية اتهامهم باقتحام مركز شرطة كرداسة وقتل مأمور المركز ونائبه و12 ضابطا وفرد شرطة في أعقاب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، والمعروفة إعلاميا بـ”مذبحة كرداسة”.

*يلقي سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيرس محاضرة، في السادسة مساء، في قاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة، خلال زيارته لمصر في إطار جولته الحالية لمنطقة الشرق الأوسط، وهي الأولى له منذ توليه منصبه في الشهر الماضي.

* يصل النجم العالمي لكرة القدم ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة الإسباني إلى القاهرة، بهدف الترويج لبرنامج السياحة العلاجية بمصر لمرضى فيروس “سي” بعد نجاح وزارة الصحة في علاج قرابة المليون مريض وإنهاء قوائم الانتظار في يوليو من العام الماضي.

* يشهد وزير الآثار الدكتور خالد العناني الافتتاح الجزئي لمتحف الحضارة بالمعرض المؤقت حول “الحرف التراثية في مصر” في السادسة والنصف مساء، بحضور عدد من الوزراء.

* أعلن محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي بدء اختبار المتقدمين لشغل بعض الوظائف الإدارية بالمحافظة ، وتضم (نائب رئيس مركز ومدينة أو حي، ومساعد رئيس مركز ومدينة، ورئيس وحدة محلية قروية)، في التاسعة صباحا، بديوان عام المحافظة.

*. تعقد لجنة علم النفس بالمجلس الأعلى للثقافة محاضرة بعنوان “الدمج بين النظرية والتطبيق”، في الخامسة مساء، بقاعة الندوات.

*تطلق جمعية “الفن للتنمية” بالتعاون مع “مشروع نون” ورشة تدريبية في فن كتابة السيناريو والذكاء الوجداني، من الساعة السادسة حتى التاسعة، تستهدف كل المهتمين بصناعة الأفلام القصيرة.

*يستضيف المركز القومي للبحوث فعاليات الملتقى العلمي لخبراء سلامة الغذاء (مستقبل الثروة الحيوانية في مصر) الذي تنظمه الجمعية المصرية لسلامة الغذاء.

* تقام أمسية شعرية للشاعر أحمد عبد المعطي حجازي ، ببيت الشعر بالأقصر، تتضمن لقاء مفتوحًا للشاعر يتحدث خلالها عن تجربته الشعرية ومسيرته الإبداعية.

* تنظم جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال مؤتمرا صحفيا للإعلان عن التجهيزات النهائية لملتقى الأعمال الثالث الذي تستضيفه العاصمة اللبنانية بيروت في 23 فبراير الجاري.

* ينظم قصر الإبداع الفني بالتعاون مع مدارس مدينة السادس من أكتوبر برنامجا ثقافيا وفنيا وحرفيا وترفيهيا بعنوان “مدارسنا بالألوان”.

* تقام ورش عمل وحوار مجتمعي موسع حول تطوير وإصلاح التعليم خارج المسارات التقليدية مع تحديات الظروف الاقتصادية الراهنة، بمكتبة مصر العامة بالأقصر.

* تعقد جمعية من أجل مصر للتنمية الإدارية والاجتماعية مؤتمرها السنوي العام تحت عنوان “مصر بتجمعنا”، ظهرا، في أحد فنادق القاهرة.

* يعقد اتحاد السلة مؤتمرا صحفيا، صباحا، لكشف تفاصيل وملابسات كل ما يخص نقل المقر الإفريقي من القاهرة إلى العاصمة الإيفوارية أبيدجان.

*يبدأ المسح الصحي الشامل والكشف عن “فيروس سي” في قرية الحكامنة بمركز بني سويف، ضمن المسح الصحي الشامل بالقرى الأكثر فقرًا في 9 من محافظات الصعيد.

* يستقبل مسرح الحكمة بساقية عبد المنعم الصاوي حفلا جديدا لفريق أوركسترا الساقية الوتري، في السابعة مساء.

* تقدم فرقة فرسان الشرق للتراث والرقص المعاصر عرض “علاء الدين”، في الثامنة مساء، على مسرح سيد درويش بالإسكندرية .

* يلتقي فريقا الإسماعيلي والأهلي بالدوري العام في الأسبوع الثامن عشر، في الخامسة مساء، على استاد السويس.

*يلتقي فريقا الزمالك والإنتاج الحربي بالدوري العام في الأسبوع الثامن عشر، في الثامنة مساء، على استاد بتروسبورت.

*تنظم الإدارة العامة للإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة بالدقهلية ندوة حقلية للفلاحين في مركز أجا عن زراعة محصول القمح، في العاشرة والنصف صباحا.

* تعقد الإدارة العامة لبناء وتنمية القرية بمحافظة الدقهلية ندوة عن أهمية نشر ثقافة فكر العمل الحر، في العاشرة صباحا، بمركز شباب قرية ميت سويد التابعة لمركز بني عبيد، بالتعاون مع فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية ومشروع تشغيل شباب الخريجين ومديرية الشباب والرياضة.

* ينظم بيت الثقافة بمدينة دكرنس ندوة بعنوان “مي زيادة وأثرها على أدب الكتابة”، في الحادية عشرة صباحا، بمقر البيت.

قد يعجبك ايضا

اترك رد