رسالة مصر الاخبارية ليوم الخميس ١٣ ابريل ٢٠١٧

المستقلة – القاهرة – وليد الرمالي

القاهرة.. تستأنف محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة 10 متهمين بحرق سيارتي شرطة بمنطقة البساتين في يناير 2014، وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحا.

القاهرة.. تستأنف محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة 26 متهمًا بحرق نقطة شرطة المنيب في يناير 2014، وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحا.

القاهرة.. ينظم معهد التدريب البرلماني التابع لمجلس النواب، في تمام الساعة العاشرة صباحا، ورشة عمل للنواب تحت عنوان “السياسات المالية والنقدية.. رؤية تحليلية”.

القاهرة.. تنظم منظمة المرأة العربية، بالتعاون مع مؤسسة الأهرام، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل حفلها الغنائي الخيري الذي يحييه الفنان الكبير هاني شاكر والموهبة الصاعدة ياسمينا علواني، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ويخصص دخله بالكامل لصالح اللاجئات والنازحات العرب، كما سيتم تكريم رائدات العمل الوطني العربي بالحفل، وذلك في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف صباحًا، بقاعة محمد حسنين هيكل بالمبنى الرئيسي بمقر مؤسسة الأهرام.

الإسكندرية.. تلتقي جمعية رجال أعمال إسكندرية، اللواء مهندس إسماعيل جابر رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات؛ لمناقشة المشاكل التي تواجه مجتمع الأعمال والعمل وإيجاد الحلول المناسبة لها، وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحا.

القاهرة.. يفتتح وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عبد المنعم البنا، في الساعة الحادية عشرة صباحا، مؤتمر “أجرى بيزنس” الدولي الثالث للزراعة والاستصلاح والإنتاج الحيواني، ويستمر لمدة ثلاثة أيام، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات في مدينة نصر.

القاهرة.. تقام ندوة عن كيفية تنمية موارد الجامعات المصرية الذاتية، وذلك بجامعة عين شمس، بمشاركة رئيس جامعة عين شمس السابق ورئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب الدكتور حسين عيسى، وأستاذ الاقتصاد في كلية التجارة بالجامعة الدكتور إيهاب نديم، وتُعقد الندوة برئاسة عميد كلية التجارة الدكتور عمرو الأتربي.

الإسكندرية.. يفتتح معرض “مختارات من المقتنيات الفنية لمكتبة الإسكندرية”، في الثالثة مساء، بقاعتي المعارض الشرقية والغربية، بمركز المؤتمرات في المكتبة، ويضم المعرض نحو 200 قطعة في النحت، والتصوير، والطباعة، والتصوير الفوتوغرافي، وكتاب الفنان والخزف، وتم إهداء هذه الأعمال للمكتبة على مدى الـ15 عاما الماضية من فنانين مصريين وأجانب.

القاهرة.. يفتتح مدير مسرح ملك برمسيس الفنان أحمد السيد عرض “عشاء عمل”، في تمام الساعة الثامنة مساء.

القاهرة.. يفتتح رئيس البيت الفني للمسرح الفنان إسماعيل مختار العرض المسرحي “كلنا لها”، إنتاج فرقة مسرح الطليعة التابعة للبيت الفني للمسرح، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء، بمسرح الطليعة بالعتبة.

القاهرة.. تقام ندوة بعنوان “ابدأ حلمك.. أسس بيزنس”، بقاعة الكلمة بساقية الصاوي بالزمالك، في تمام الساعة السادسة مساء.

القاهرة.. يحيي الثنائي الأردني أحمد الزميلي ومحمد بشار حفلا غنائيا على خشبة مسرح النهر بساقية الصاوي بالزمالك، في تمام الساعة الثامنة مساء.

القاهرة.. يقام ملتقى دار دوّن للأدباء وشباب المبدعين على مسرح الحكمة بساقية الصاوي بالزمالك، في تمام الساعة الرابعة مساء.

القاهرة.. تحيي فرقة “جلاس أونيون” حفلا على خشبة المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، في تمام الساعة الثامنة مساء.

القاهرة.. تقام ريسيتال فلوت وهارب – ريهام فريد ومنى واصف على خشبة المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، في تمام الساعة الثامنة مساء.

القاهرة.. تقدم فرقة أوبرا القاهرة بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة العرض الشهير أوبرا توسكا للمؤلف الإيطالي العالمي جياكومو بوتشيني، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، في تمام الساعة الثامنة مساء.

الإسكندرية.. تحيي فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي حفلا على مسرح سيد درويش بالإسكندرية، في تمام الساعة الثامنة مساء.

القاهرة.. تحيي فرقة الإنشاد الديني التابعة لدار الأوبرا المصرية حفل إنشاد ديني على مسرح الجمهورية بوسط البلد، في تمام الساعة الثامنة مساء.

المنصورة.. يقام صالون ثقافي بمسرح دمنهور، في تمام الساعة الثامنة مساء.

المنصورة.. تختتم، في الثانية ظهرا، فعاليات الدورة التدريبية العشرين لمناظير البطن، التي نظمها مركز الكلى والمسالك البولية بجامعة المنصورة، بإشراف الأستاذ بكلية طب المنصورة الدكتور أحمد شومة، واستمرت لمدة خمسة أيام، وحضرها 19 طبيبا من 19 دولة عربية وإفريقية (السودان، وإريتريا، وجزر القمر، ورواندا، وأوغندا، ونيجيريا، وموزمبيق، ومالي، والكاميرون، وكينيا، وتنزانيا، وبوركينا فاسو، وتوجو، وتشاد، والكنغو، ومدغشقر، وملاوي، وأنجولا، وساحل العاج).

المنصورة.. ينظم مركز إعلام المنصورة ندوة عن “مواجهة التحرش”، في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا، بالوحدة المحلية بقرية الغراقة التابعة لمركز أجا.

المنصورة.. تختتم، في الرابعة عصرا، أعمال المؤتمر العلمي السنوي العربي لكلية التربية النوعية بجامعة المنصورة، الذي أقيم تحت عنوان “تطوير مخرجات التعليم العالي النوعي في مصر والعالم العربي في ضوء التنافسية العالمية)، واستمر لمدة يومين، بمشاركة كبيرة من الباحثين من (مصر، والجزائر، والسعودية، والكويت، والسودان، والأردن، وفلسطين)، تحت رئاسة عميد الكلية الدكتور عبد الله جاد

قد يعجبك ايضا

اترك رد