vas – corona breaking

رسالة عاجلة للزعماء الشيعة / سمير عبيد

••رسالة عاجلة للزعماء الشيعة :-
#إنَّ عقارب الساعة لا تعود للخلف !!!!.
#العراق والشعب مقدسان ..كفى اعادة تدوير التجارب السابقة والفاشلة !.
#إياكم وأستعارة عبارة صدام حسين ( نُسلّم العراق تراب )!!.
بقلم :- سمير عبيد

#أحياء التحالف الشيعي :-
نعم ..أنَّ عقارب الساعة لا تعود للوراء أبدا .وأن التجارب التي مضت وفشلت في العراق لا يمكن أعادتها وأستخدامها من جديد. لأن هناك شعب سيرفضها. وهناك شركاء سيرفضونها أيضاً .لا سيما وان الشعب كسر حاجز الخوف ضد الطبقة السياسية التي حكمت العراق منذ عام ٢٠٠٣ .وبالتالي لن يقبل الشعب العراقي بأعادة تجارب سياسية يعتبرها هي مصدر البؤس الذي يعيشه الشعب العراقي .ومصدر الفساد والإقصاء .وسرقة الدولة والشعب منذ عام ٢٠٠٥ وحتى الساعة !!. .
•وبالتالي …
أن أحياء فكرة ومشروع ( التحالف الشيعي) من جديد سوف لن تنقذ العراق من أزمته الحالية…بل سوف تؤجج هذه الخطوة الشارع أكثر وأكثر . خصوصا وان الشعب العراقي قد رفض الطائفية وأسقطها خلال فتوى (الجهاد الكفائي) ضد تنظيم داعش الإرهابي. وعندما أختلط الدم الشيعي والسني والكردي والتركماني والأقليات معاً في سبيل تحرير العراق من الإرهاب الداعشي المدعوم دوليا ….وأسقط ما تبقى من المشروع الطائفي في ساحة التحرير أخيرا. فلم يبق للطائفية رواجاً الا فقط عند الذين لا يعرفون غير العمل السياسي الطوائفي والعمل الجبهوي الطائفي !!.

••ففكرة أحياء البيت الشيعي الذي أسسه المرحوم أحمد الجلبي ليست حلاً.و باعتقادنا ماتت تلك الفكرة وهذا المشروع بموت الچلبي الذي هو نفسه ابتعد عنها قبل وفاته بسنوات وعندما أكتشف فشلها .واليوم وعندما يعودون لأعادة تصدير مشروع ( البيت الشيعي) فلن يجدوا من يناصرهم. لا بل سوف يعتبرها الشعب العراقي أستفزازاً له ولطموحاته !!

•والسؤال :-
هل ان عبد المهدي ذكياً لهذه الدرجة فقرر أن يُحرق ماتبقى لهذه الوجوه والجهات وهذا المشروع ” البيت الشيعي”…أم ان القضية لم تمر أصلا على عبد المهدي بل عليه قبولها !!؟
———————-

# ماذا تعني عودة السادة ” المالكي والعبادي والحكيم وغيرهم ” للحكومة وللصدارة هذين اليومين !؟
————————
•••••نفطة نظام :- نرجو عدم ترجمة كلامنا أستعداء ضد هؤلاء الناس.أو ان كلامنا أستهداف شخصي لهم فهذا ليس ديدننا اصلا .فنحن بعيدين عن ذلك .وعلى الرغم من وجود أحدهم الذي أستغل منصبه ومارس سلطته ضدنا وضد حقوقنا الانسانية والوطنية والدستورية ومن خلال انتهاكات خطيرة للغاية ضدنا !!.ولكن عندما تكون القضية مصير وطن تُعلق حينها الخلافات الشخصية وهذا مبدئنا!.
——————————
••فلقد سمعنا وتابعنا وقرأنا عن أجتماعات وحوارات واتفاقات بين الزعماء الشيعة هذين اليومين ، وأيضاً تسللنا من أجل الحقيقة نحو المطبخ السياسي الشيعي. فعرفنا تفاصيل مهمة ( لا سيما وان تلك الأجتماعات واللقاءات تزامنت مع الأسرار التي بدأت بنشرها صحيفة نيويورك تايمز الأميركية عن الزعامات الشيعية بشكل خاص وبعض الزعامات السنية وعلاقاتها الأستخبارية مع إيران .. وتزامنت مع التصريحات والأشارات الخطيرة من وزارة الخارجية الاميركية واطراف اميركية اخرى ) !.

فبات واضحاً ان السيد عبد المهدي جذب المالكي والعبادي والحكيم الى جانب العامري وغيرهم هذين اليومين وبعيدا عن محور “الرئيس برهم صالح الصدريين” بحيث تلاسن صالح وَعَبَد المهدي عبر بيانات .
#وتحليلي الشخصي للخلاف بين صالح وَعَبَد المهدي هو :-
١- يبدو تعمّد عبد المهدي الخلاف مع الرئيس برهم صالح لأن الأخير تجاوز صلاحياته البروتوكولية. وبات يأخذ من صلاحيات عبد المهدي فشوَش على عبد المهدي كثيرا وشوش على الشعب والحكومة وحتى على البرلمان !!.
٢- يبدو ان عبد المهدي ومن خلال ايقاف جماح الرئيس صالح وإيقاف تجاوزاته الدستورية وتدخلاته في الحكومة والتلاسن مع صالح قد ارسل أشارة ورسالة لأربيل والبرزاني بأن أربيل والبرزاني أولا وبهذا يريد عبد المهدي إستمالة دعم البرزاني واربيل له وللتعديل الوزراري ولدخول المالكي والحكيم وضمان سكوت البرزاني عّن العبادي !!.

••وبالعودة لفقرة عودة المالكي والعبادي والحكيم لعبد المهدي :-
فمن خلال فتح الباب من قبل عبد المهدي وبدعم إيراني للمالكي والحكيم والعبادي ليكونوا جزء من التعديل الوزاري القريب ( أي سيكون لهم مشاركة وتمثيل في الحكومة المُعدّلة ) مقابل ابعاد الصدريين ( سائرون ) عن الحكومة التي سيتم تعديلها ( فهنا هم يؤسسون للبيت الشيعي من جديد) …ومن خلال هذه المعلومات والخطوات سوف يكون الصدريون وسائرون خارج التحالف الشيعي بنسخته الجديدة التي ستولد من رحمه الحكومة المُعدّلة !!.
———
#ماذا سيفعل “المالكي والحكيم والعبادي” عندما سيكونوا في الحكومة المُعدّلة !؟

١-فمن الطبيعي عندما يصبح المالكي والحكيم والعبادي في الحكومة المعدلة سوف يعطون أوامرهم الى جماعتهم الذين زجوا بهم في الشارع ضد حكومة عبد المهدي خلال الفترة الماضية ( وخصوصا الحكمة والنصر )وهنا سوف يقل زخم المتظاهرين!.

٢- فعندما يكون هؤلاء في الحكومة حتما سوف يكون لهم تأثير واضح وكبير على قرارات عبدالمهدي وحكومته وأن أحتمال تعزيز الحل الأمني ضد التظاهرات أمر وارد بحجة ان عبد المهدي أغتسل بحمام النصر والحكمة والدعوة وبات نظيفا نزيها وديعا مسالما ولا يتحمل مسؤولية قطرة دم واحدة سابقا ولا لاحقا !!.

٣- سيكون التحالف مع طهران قويا بهكذا حكومة مُعدّلة . لا سيما عندما بدأت الولايات المتحدة تكشف ببعض وثائقها وأسرارها .وباتت تطلق تحذيراتها .
——-
#ماهي معوقات عودة التحالف الشيعي وحكومته المُعدّلة !؟

١-هناك المتظاهرون وبإسناد شعبي سوف يرفضون عودة زعماء الطبقة السياسية التي يعتبرونهم هم سبب مآساتهم وهم غطاء الفساد الذي دمر الدولة والمجتمع !.

٢- هناك الولايات المتحدة واسرائيل وحلفائهما الخليجيون سوف يقفوا بوجه تعزيز النفوذ الإيراني من جديد في العراق ومن خلال رفضهم لعودة أصدقاء وحلفاء إيران الأقوياء ومن خلال دعم السنة ضد هذا التوجه ودعم الشيعة المناوئين لإيران !.

٣- الشركاء السنة سوف سيقفون بوجه أحياء التحالف الشيعي وبوجه عودة أصدقاء إيران الأقوياء .وسوف يكون سنة امريكا والخليج ضد هذا التوجه مقابل سنة ايران مع هذا التوجه وسوف يؤسسون لتحالف سني مقابل !.

٤- هناك الصدريون وسائرون سوف لن يبقوا على حيادهم تجاه تحالف عبد المهدي مع المالكي والعبادي والحكيم!!.
————-
#أسئلة ومناقشة مع الذين يريدون أحياء التحالف الشيعي ودفع بحكومة من رحمه !!

١- لماذا لا تؤمنون أن هناك اجيالا عراقية ربما ارقى منكم في التفكير السياسي وفِي الثقافة الاقتصادية وفِي اختيار نظام الحكم للدولة !؟ولماذا تعتقدون أنكم مُنزلين من السماء لحكم العراق ولا يوجد غيركم قط!؟

٢- لماذا تعشقون تجارب صدام حسين الفاشلة والتي دائما يقررها خلال الأزمات فتولد من رحمها أزمات أشد وأقسى !؟ لماذا تقلدونه ولَم تأخذوا العِبرة من أخطائه ومن أخطائكم طيلة ١٦ سنة !؟

٣- لماذا تعتقدون فقط انتم الذين يعرف الحقيقة وليس هناك في العراق من هو مؤهل لمعرفتها ؟ لماذا تتناسىون وتقفزون ولا تعترفون بأخطائكم وفشلكم خلال ١٦ عاماً !!؟

٤- اعملوا للعراق هذه المرة ان كُنتُم تسمعون النصيحة. واتركوا جميع علاقاتكم الخارحية. وكفروا عّن ذنوبكم،……وان امريكا حقيقة وليست وهم.ولن تعطي العراق. فالبلد الذي وضع سفارة له في بغداد وهي الأكبر في العالم لن يخرج من العراق . والبلد الذي وضع ٣٣ قاعدة عسكرية علنية وسرية في العراق لن يخرج
..
#فأمريكا هي التي أوصلتكم للحكم وهي قادرة ان تزيحكم برمشة عين. بل قادرة ان تعيدكم مثلما دخلتم للعراق بلا حتى بايسكل !!!

٤- فعبد المهدي ذهب صوب الصين فكان ماكان ضده ولا زال الشارع يعيش الازمة بسبب زيارة الصين وهي احدى الأسباب طبعا .. وأنتم مخطئون ان تأتوا بروسيا للعراق لأن هناك معلومات هذه الأسابيع ان روسيا عززت من تواجدها في العراق بتسهيل من أطراف معروفة والأميركان ليسوا أغبياء يعرفون كل شيء …
#ولكن نصيحتنا لكم بعد ان جئتم بايران وحصل ما حصل للعراق فلا تأتوا بروسيا ويكون العراق ساحة صراع ودمار بين موسكو ومن معها وبين واشنطن ومن معها !!
•••فأين ذهبت تصريحاتكم ان العراق محايدا ولن يكون مع اَي محور ضد محور آخر !!.

أنكم تلعبون بالنار !!.
فلا تدمروا ما تبقى بالعراق !!.
ولا ترفعوا شعار صدام حسين ( نسلم العراق ترابا ان أخذوه منا !!)

فأرحموا الشعب العراقي ولو مرة واحدة بحياتكم !!.

اذهبوا للحلول الجبارة التي تحفظ بيضة الوطن والشعب من خلال سماع صوت الحكماء والعقلاء والوطنيين ..كفى عزة بالإثم!!
فالعراق ليس ضيعة خاصة بكم !!.

سمير عبيد
١٩ نوفمبر ٢٠١٩

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونااقرأ المزيد ...
+ +