الرئيسية / سياسية / رزلهتينن : على الخارجية الأمريكية التأكد من عدم إستمرار عملية النقل القسري لسكان أشرف حفاظا على أمنهم

رزلهتينن : على الخارجية الأمريكية التأكد من عدم إستمرار عملية النقل القسري لسكان أشرف حفاظا على أمنهم

بغداد (إيبا)… قالت إيليانا رزلهتينن رئيس لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس الأمريكي أثناء الإجتماع الإستثاني للكونغرس الأمريكي كنت ومنذ البداية اعارض إغلاق معسكر أشـرف ونقلهم إلى ( مخيم الحرية ليبرتي ) في بغداد ومن المخجل إستخدام كلمة ( الحرية ) لمكان هو سجن في الأساس فالأجدر أن نسميه ( مخيم ضد الحرية ) لأنه لا يتمتع بالحد الأدنى من الكرامة والحرية .

واضافت رزلهتينن ان تصريحات ممثل الحكومة العراقية فالح الفياض حول عملية النقل القسري لسكان معسكر أشـرف تتنافى مع جميع المعايير الإنسانية في بلد ينادي بالديمقراطية والحرية وعلى وزارة الخارجية الأمريكية أن تتأكد بنفسها من عدم الإستمرار في عملية النقل القسري لسكان أشرف حفاظا على أمنهم وسلامتهم .

وأوضحت إن مخيم أشـرف يحتضن الأحرار من مجاهدي خلق الذين يؤمنون بقضيتهم ويعملون من أجل تحرير شعبهم من الملالي وإعادة الفخر والإعتزاز والديمقراطية والحرية وإحترام حقوق الإنسان للشعب الإيراني ولكن مع الأسف تم إحتجازهم وتكميم أفواههم من قبل حكومتنا والحكومة العراقية التي ندعمها وضحينا بدماءنا وأموالنا من أجلها .

وأشارت إلى أننا نشاهد هناك تحالف غير مقدس وقاسيا بين الحكومة العراقية والنظام الإيراني من أجل القضاء على هؤلاء الأحرار من مجاهدي خلق في العراق لهذا جعلت الظروف صعبة جدا للعيش في المخيم ليبرتي ورفضت مطالب السكان بتطوير المخيم وعلى نفقتهم الخاصة وبدون أي مساعدة من الحكومة العراقية وإننا نصر ونحث وزارة خارجيتنا على العمل بشكل إنساني بأن يتم السماح لسكان مخيم ليبرتي بإعمار وتطوير وتأسيسات المخيم .
وشددت على إننا في الكونغرس الأمريكي نتعهد على تنفيذ أي عمل بوسعننا لضمان التعاون الإنساني مع سكان ليبرتي والحيلولة دون المزيد من عملية نقل القسري لسكان أشـرف كما سنعمل مع شركائنا في الساحة الدولية لنجد مكان آمن لإحتضان هؤلاء الأحرار. (النهاية)

اترك تعليقاً