ردود فعل قوية من الأهلي والزمالك على عقوبات السوبر المصري

ردود فعل قوية من الأهلي والزمالك على عقوبات السوبر المصري

(المستقلة) – حسام الدين جمال – لقي قرار الاتحاد المصري لكرة القدم بمعاقبة عدد من لاعبي الأهلي والزمالك، بسبب ما حدث من لاعبي الفريقين في مباراة السوبر المحلي، الخميس الماضي، ردود فعل قوية من إدارتي الناديين.

وبعد انتهاء المباراة بفوز الزمالك 4-3 بركلات الترجيح، دخل عناصر الفريقين في مشادات تسببت في طرد محمود عبد المنعم «كهربا»، لاعب الأهلي، كما استفز عبد الله جمعة ومحمود عبد الرازق «شيكابالا»، ثنائي الزمالك، جماهير الأهلي التي كانت موجودة في المدرجات.

الأهلي يجتمع:

وقرر محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي دعوة مجلس إدارة النادي لاجتماع طارئ يوم الأحد، للرد على عقوبات اتحاد الكرة، وحفظ حقوق النادي ولاعبيه كاملة، بحسب ما ذكرته بيان رسمي للنادي.

الزمالك يهدد بالانسحاب من الدوري:

من جانبه مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك في تصريحات لقناة ناديه التليفزيونية: «لن نكمل الدوري المصري إذا استمرت اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شؤون اتحاد الكرة، كما أننا لن نواجه الأهلي يوم الإثنين المقبل في المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة بالدوري».

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد قرر منع مرتضى منصور من المشاركة في أنشطة كرة القدم لمدة 3 مباريات، وتغريمه مالية 200 ألف جنيه.

وعقب رئيس الزمالك قائلا: «لم أتواجد في المباراة من الأساس لتتم معاقبتي، سأذهب إلى وزارة العدل، هذا ضد القانون وضد الدستور فأنا عضو بالبرلمان ولا تجوز معاقبتي دون الرجوع إلى مجلس النواب».

تركي آل الشيخ يدخل على الخط:

من جانبه عقّب تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية ومالك نادي ألميريا الإسباني، والذي يشغل منصب الرئيس الشرفي للنادي الأهلي، حيث أبدى استنكاره من العقوبات التي حصل عليها الفريق الأحمر، وخاصة إيقاف كهربا لنهاية الموسم.

وأشار آل الشيخ إلى إمكانية اللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» ومحكمة التحكيم الرياضي.

عقوبات مغلظة:

يذكر أن لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم قررت إيقاف كل من كهربا وإمام عاشور لاعب الزمالك، وأحمد زاهر إداري النادي الأبيض حتى نهاية الموسم، مع غرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم.

كذلك قرر الاتحاد المصري إيقاف شيكابالا 8 مباريات، مع غرامة 100 ألف جنيه، فيما تقرر إيقاف عبد الله جمعة 3 مباريات مع غرامة 50 ألف جنيه.

وتقرر إيقاف كل من ياسر إبراهيم وجونيور أجاي ثنائي الأهلي مباراتين، مع غرامة 50 ألف جنيه لكل منهما، كذلك تم تغريم كل ناد من القطبين مبلغ 100 ألف جنيه.

 

التعليقات مغلقة.

الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونااقرأ المزيد ...
+ +