رحاب العبودة تدعو لمنح المرأة مقاعد وزارية في حكومة التكنوقراط المقبلة

(المستقلة).. دعت رئيسة لجنة المرأة والاسرة والطفولة النيابية رحاب العبودة رئيس الوزراء الى منح المرأة مقاعد وزارية في حكومة التكنوقراط الجديدة.

وقالت العبودة ان” المرأة العراقية وطيلة الوزارات السابقة لم تمنح استحقاقها من الوزارات مشيرة الى ان” المجتمع العراقي مليء بالنساء القياديات اللاتي يستطعن شغل اي وزارة وبكفاءة عالية لما تمتلكهن من مهنية وحرفية في مجال اختصاصهن بعيداً عن اي مؤثرات سياسية او نابعة من المحاصصة بمسمياتها الكثيرة.

ودعت الكتل السياسية الى منح المراة العراقية ماتستحقه من الحقائب الوزارية في الحكومة المقبلة والابتعاد عن تهميشها واقصائها من استحقاقها ” مطالبة رئيس الوزراء بوضع هذا الامر في حكومة التكنوقراط المقبلة.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي اكد خلال استضافته امس في مجلس النواب ان ” التعديل الوزاري امر مطلوب وهناك ازمة اقتصادية ومالية تحتاج الى فريق مهني متجانس تمثل فيه المكونات ضمن جو توافقي وليس محاصصاتي”.

ودعا العبادي الى” تغليب المصلحة العليا للوطن بدلا من المصالح الكتلوية، مشيراً الى اننا سنخرج اقوى من السابق ونحقق الانتصارات ونسير بالبلد قدما نحو التقدم والازدهار”.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد