الرئيسية / ثقافة وفنون / ربيع الطفولة يضيف براعم العراق

ربيع الطفولة يضيف براعم العراق

 

(المستقلة).. استأنفت دار ثقافة الاطفال فعاليات مهرجان ربيع الطفولة الثقافي السادس باستضافة عدد من تلاميذ وتلميذات مدارس محافظة بغداد .

 وافتتحت وزيرة الدولة لشؤون المرأة ابتهال كاصد الزيدي بمعية المدير العام للدار محمود اسود خليفة القره غولي معرض رسوم الاطفال الذي احتوى على اكثر من 50 رسماً ملوناً للاطفال المشاركين خلال فعاليات المهرجان الذي ابتدأ في الثاني عشر من اذار الماضي ويستمر لمنتصف نيسان الحالي .

 واطلعت الوزيرة على الفعاليات التي يستمتع بها الاطفال في حدائق الدار والعرض المسرحي الذي قدمته الفرقة الفنية للدار بعنوان الديك النشيط  اخراج فلاح عبد الستار ._DSC0236

 وعبرت الزيدي في كلمة لها بعد انتهاء العرض المسرحي عن تقديرها واعجابها بالاداء التربوي الرائع الذي قدمته الفرقة الفنية للدار والقيم النبيلة التي جاءت بها المسرحية التي تفاعل معها الاطفال الحضور .

 وقالت  اقدم شكري وعظيم امتناني للمدير العام للدار وللعاملين المبدعين فيها على روحية التعاون المثمر والرقي والاخلاص في العمل .

 واضافت  ان الاطفال جيل المستقبل بحاجة ماسة لهذه الافكار والطروحات التربوية الهادفة التي تساهم في بناء شخصيتهم المستقبلية السليمة ويجب ان تكون ماثلة في قلوب العراقيين لاشاعة مفاهيم المحبة والتفاني والتسامح .

 وكان السيد محمود اسود خليفة القره غولي المدير العام قد استعرض خلال الاحتفالية مهام الدار وبرامجها الحالية والمستقبلية الموجهة للطفولة في العراق ودول المهجر .

 وقال ان هذه المهام تأتي في اطار خطة منهجية مبرمجة تتلائم مع عقلية الطفولة وتصوراتهم النقية بعيداً عن التأثيرات والافكار التي لاتنسجم مع اعمارهم .

 ووزعت في نهاية الاحتفالية الهدايا على الاطفال المشاركين .(النهاية)

اترك تعليقاً