الرئيسية / اقتصادية / رابطة المصارف الأهلية :الاتهامات الخطيرة للمركزي والمصارف الاهليه ستؤثر على اقتصاد العراق

رابطة المصارف الأهلية :الاتهامات الخطيرة للمركزي والمصارف الاهليه ستؤثر على اقتصاد العراق

بغداد(ايبا).. نفى مدير رابطة المصارف الأهلية عبد العزيز حسون  أنباء تورط بعض المصارف الاهليه بفساد مالي في مبيعات البنك المركزي ، مطالباً : جميع من يرمي التهم على المصارف الاهليه  بإبراز وثائق وبيانات موثوقة حقيقية لإثبات ذالك وليس كلام يتداولها المبغضون  لاقتصاد العراق .

وقال حسون في تصريح خص به وكالة الصحافة المستقلة (ايبا)… اليوم الثلاثاء ” ان تقرير اللجان التحقيقية في قضية البنك المركزي لن تكتمل ولن تظهر للعنان ولا يوجد بيانات حقيقية لكل من يتهم المصارف الأهلية باستحواذها على مبالغ مالية من خلال اشتراكها بمزاد البنك المركزي “.

وأضاف : أن الأمور قيد التحقيق و لا يصح تداول أسماء للمصارف الاهليه لأنه يؤثر على القطاع المصرفي ككل وجميع الاتهامات لا تستند الى شي ملموس لأنة حكايات إعلامية فقط .

وأوضح حسون ” أن المصارف الأهلية والحكومية تمتاز بأنها تضبط بشكل يومي حساباتها نهاية كل يوم ولايجوز له ان تفتح أبوابة في اليوم الثاني ان كان بنك تجاري اهلي او حكومي لن يسجل جميع حساباته ،مؤكداً: ان ميزة البنوك لها حسابات مضبوطة لذالك يؤتمن على أموال المواطنين “.

وتابع حسون ” ان اتهامات خطرة توجه للبنك المركزي والمصارف الاهليه ستؤثر على اقتصاد العراق وانعدام ثقة المستثمر الأجنبي لوجود اهتزاز كبير في أحدى أقوى مراكز الاقتصاد ،مشيراً الى :ان جميع هذه الاتهامات عارية عن الصحة “.(النهاية)

اترك تعليقاً