الرئيسية / عامة ومنوعات / رئيس النزاهة يبحث مع السفير الأمريكي ببغداد وسائل التعاون لمكافحة الفساد

رئيس النزاهة يبحث مع السفير الأمريكي ببغداد وسائل التعاون لمكافحة الفساد

بغداد ( إيبا ).. في أطار التعاون وتبادل المساعدات بين الأطراف الموقعة على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد التي صادق عليها العراق بموجب القانون رقم (35) لسنة 2007 وبالتنسيق مع وزارة الخارجية، التقى رئيس هيئة النزاهة علاء جواد حميد في الأكاديمية العراقية لمكافحة الفساد السفير الأمريكي ببغداد جيمس نايت.

وتبادل حميد والسفير الأميركي وجهات النظر في مجالات تعاون الطرفين في إطار الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد التي وقع عليها العراق والولايات المتحدة بعد إقرارها عام 2003 من قبل الأمم المتحدة.

وشدد الجانبان خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس الهيئة والمدراء العامون على ضرورة تضافر جهود كل البلدان الموقعة على الاتفاقية من اجل حملة دولية لمكافحة الفساد الذي بات ظاهرة تهدد مستقبل الشعوب وتعيق نموها وخطط تطورها.

وأعرب السفير الأميركي خلال جولة في أقسام الأكاديمية التي افتتحت قبل عامين عن إعجابه بالتنظيم الإداري والمرافق والوسائل التدريبية التي تمثل واحدة من وسائل وأدوات هيئة النزاهة لإشاعة ثقافة السلوك القويم والترويج للأفكار الهادفة الى مكافحة الفساد وإزالة مظاهره في الحياة العامة وبالأخص في مؤسسات الدولة.(النهاية)

اترك تعليقاً