الرئيسية / اقتصادية / رئيس مصانع فيات جون إيلكان:”مع كرايسلر، أصبحت فيات أكثر إيطالية”

رئيس مصانع فيات جون إيلكان:”مع كرايسلر، أصبحت فيات أكثر إيطالية”

روما / بالتعاون مع وكالة (أي جي آي ) الايطالية..

اعتبر رئيس مجموعة فيات جون إيلكان بأن “فيات بصحبة كرايسلر، أصبحت أكثر إيطالية ممّا مضى”. جاء ذلك خلال حديث له مه مجموعة من الطلبة في مدينة سوندريو بشمال إيطاليا، وأضاف رداً على سؤال أحد الطلبة “الوضع القوي والاتساع التي تجد فيه مجموعة (إف سي أي) نفسها، تجعل من مكوّنها الإيطالي قوياً للغاية”، وأكّد إيلكان بأن “في العالم اليوم فرص كبيرة للغاية، ونحن سعداء لأن المكوّن الإيطالي في الشركة صار أقوى ممّا كان عليه، لأن ما بإمكاننا إنجازه اليوم في إيطاليا برفقة كرايسلر أكثر بكثير ممّا مضى”.

وذكر إيلكان بأن “الآصرة مع كرايسلر عبارة عن قران وليس مجرّد تحالف بسيط، وبإمكاننا اليوم أن ننجز ما لم يكن بمقدورنا في الماضي، فقد تمكنّا من الولوج إلى السوق الأمريكية للبحث عن فرص لم تكن متوفرة في الماضي”.

وبرأي جون إيلكان فإن التحالف بين كرايسلر ومرسيديس “فشل” لأنه كان دون تكامل بين داري الانتاج، فمرسيديس علامة عالية للغاية، ومختلفة عن علامة كرايسلر، ولم تكن هناك مفردات للتكامل فيما بينهما، على عكس ما هو الحال اليوم بين فيات وكرايسلر”.

وأوضح إيلكان بأن العلاقة مع كرايسلر “لم يكن خياراً إجبارياً بل اختياراً سعينا من أجله” وقال”عندما تسلّمت مهامي كانت شركة فيات تمر بظرف صعب للغاية، وكان بقاؤها على قيد الحياة موضع شكوك، وأعتقد أنني اسهمت في بداية مسار أيجابي من خلال إحياء مجموعة إف سي أي، بين فيات وكرايسلر، وكانت هذه الخطوة في غاية الأهميّة”. (النهاية)

اترك تعليقاً