الرئيسية / عامة ومنوعات / رئيس مجلس محافظة بغداد يثمن دور وسائل الإعلام العراقية ويدعم الشراكة معها

رئيس مجلس محافظة بغداد يثمن دور وسائل الإعلام العراقية ويدعم الشراكة معها

بغداد (إيبا)…ثمن رئيس مجلس محافظة بغداد كامل الزيدي دور وسائل الإعلام العراقية في دعم الديمقراطية الناشئة وتوعية المواطنين العراقيين بقيمة المشاركة السياسية وحق التعبير والحصول على المعلومة ودعا الى تحقيق شراكة كاملة بين وسائل الإعلام تلك والمؤسسات التشريعية والتنفيذية لممارسة دور رقابي أكبر ومواجهة الفساد والمفسدين والمقصرين في أداء واجبهم الوظيفي.

وقال الزيدي لدى إستقباله بمكتبه في مجلس محافظة بغداد رئيس مرصد الحريات الصحفية هادي جلو مرعي ،إن وسائل الإعلام كافة المرئي منها والمسموع والمقروء إضافة الى الصحافة الألكترونية كان لها دور كبير في ترسيخ مفاهيم الديمقراطية من خلال تواصلها الحثيث مع مختلف الشرائح الإجتماعية وتسليطها الضوء على مكامن الخلل التي تعتري عمل بعض المؤسسات الخدمية .

واشار الزيدي الى أهمية أن تعي مؤسسات الدولة طبيعة ذلك الدور خاصة بعد كم التضحيات الجسيم الذي قدمه الصحفيون والذين فقدوا حياتهم وهم يكافحون بحثا عن الحقيقة .

ووعد الزيدي أن يستمر مجلس المحافظة بدعم وسائل الإعلام وتسهيل مهمة الصحفيين في بغداد أثناء التغطية الصحفية وهوأقل مايمكن أن يقدم للذين يساعدون في تأكيد الحقيقة.

من جهته أشار مرعي الى ضرورة مواجهة بعض التجاوزات التي ترتكب بإسم الصحفيين وقيام بعض الجهات بفتح أماكن ومنتديات تمارس دورا مشبوها تحت عناوين صحفية معبرا عن ثقته برغبة مجلس محافظة بغداد في إنجاح التجربة الإعلامية الناشطة في رصد مكامن الخلل لتقويم الأداء وخدمة مواطني العاصمة والقيام بالدور الرقابي الكامل الذي أقره الدستور وتقضي به الأمانة المهنية. (النهاية)

 

اترك تعليقاً