الرئيسية / رئيسي / رئيس لجنة الشهداء : القوات الامنية قدمت نحو 1200 شهيد في الانبار

رئيس لجنة الشهداء : القوات الامنية قدمت نحو 1200 شهيد في الانبار

المستقلة / متابعة /- كشف رئيس لجنة الشهداء والسجناء السياسيين في البرلمان العراقي النائب محمد الهنداوي ، عن ان عدد الشهداء من افراد الجيش ومنتسبي القوات الامنية في عمليات محافظة الانبار بلغ نحو (1200) شهيد منذ انطلاق العمليات العسكرية في المحافظة وحتى الآن.

وقال الهنداوي في تصريح نشرته صحيفة “المستقبل” على موقعها الالكتروني اليوم الاربعاء ، ان اللجنة حصلت على معلومات تفيد بأن قوات مكافحة الارهاب “سوات” قدمت نحو (300) شهيد من منتسبيها خلال فترة مشاركتها في العمليات العسكرية في الانبار، فضلا عن عدد من الجرحى.

وبخصوص شهداء الجيش والشرطة الاتحادية، اوضح الهنداوي ان اللجنة لم تحصل على احصائية دقيقة من الحكومة، وانها تجنبت طلب الاحصائيات لأنها لم ترد احراج الحكومة في هذه المرحلة، لكنها حصلت على معلومات تفيد بسقوط نحو (10) شهداء يوميا من قوات الجيش والشرطة الاتحادية، منذ انطلاق العمليات العسكرية في الانبار والتي مضى عليها اكثر من ثلاثة اشهر، بالاضافة الى عدد من الجرحى، مشيرا الى سقوط عدد اكبر من الشهداء والجرحى في بعض الاحيان، وخصوصا عندما تكون هناك صولة أو مواجهات مفتوحة أو في حال تعرض القوات الامنية لكمين من قبل الارهابيين.

واضاف رئيس لجنة الشهداء والسجناء البرلمانية ، ان اعداد الضحايا تعتبر طبيعية جدا لأن الحرب تجري الآن في داخل المدن، وإن أكثر الشهداء يسقطون بنيران القناصة والعمليات المباغتة من قبل الارهابيين، لكنه أكد ان الارض للجيش وان الاجهزة الامنية مسيطرة على الاوضاع في الأنبار.

من جانب اخر ، اعلن نائب رئيس مجلس محافظة الانبار فالح العيساوي عن تشكيل فوج من اهالي مدينة الانبار لغرض التهيؤ “لاقتحام مدينة الفلوجة وتحريرها”.

وذكر العيساوي في تصريح صحفي ، ان “القوات الامنية شكلت فوجا من اهالي الانبار وعملت على تدريبهم بصورة مكثفة من اجل التهيؤ لاقتحام الفلوجة”، مبينا ان “الفوج وصل الى المراحل النهائية من التدريبات وستختتم خلال ايام في الايام القلية القادمة”.

 

اترك تعليقاً