الرئيسية / عامة ومنوعات / رئيس ديوان الوقف الشيعي يشارك في أعمال مؤتمر التعددية الدينية في أفق حوار الحضارات

رئيس ديوان الوقف الشيعي يشارك في أعمال مؤتمر التعددية الدينية في أفق حوار الحضارات

 (المستقلة).. شارك  رئيس ديوان الوقف الشيعي صالح الحيدري باعمال مؤتمر التعددية الدينية في أفق حوار الحضارات لمناقشة التعددية والتعايش السلمي ورفض الفتنة الطائفية الذي اقامته رئاسة جامعة الكوفة بالتعاون مع معهد الدراسات العليا وبمشارکة نخبة من المفکرين وبعض الشخصيات الإسلامية .

وقال مصدر إعلامي بالديوان ان المؤتمر الذي استمر يومين وافتتحت فعالياته في أروقة قصر الثقافة شهد حضور شخصيات من دول عربية وإسلامية وأوربية بالإضافة الى وزير التعليم العالي ومحافظ النجف وأعضاء برلمان وشخصيات دينية من بينهم الأمين العام للمجمع العالمی للتقريب بين المذاهب الإسلامية، ”  الشيخ آية الله محسن الاراکي .

واشار الى ان رئيس الديوان اكد في كلمته على ان المؤتمر يعكس حقيقة الاتجاه الأصيل في الإسلام لجميع الأديان ويقول للعالم اجمع ان الأديان وتعددها لاضير فيها وهي مقبولة لدى الجميع مشددا على ضرورة مقبولية الأخر لأن الكل يعتمدون على الواحد الأحد وعلى الفكر الناضج السليم عكس مايقوم به الإرهاب وما يحمله من أفكار وعقول متحجرة هدفها قتل الإنسان وذبح النساء والأطفال وتدمير البلاد .

واضاف نقول لهؤلاء المجرمين ان الرأي لعام الديني مهما تعدد هو رأي واحد لأنه يسعى الى السلام والحب والخير ، وذكر المصدر ان المؤتمر يهدف الى فتح بابا للحوار المعرفي والنقدي الجاد لخدمة الأهداف الإنسانية في مجال التعايش السلمي والتسامح العقائدي والديني والترکيز على جوهر الديانة الناصعة وبعدها الحضاري الايجابي في حياة البشر.(النهاية)

اترك تعليقاً