الرئيسية / رئيسي / رئيس حركة الحـل يحث الحكومة على أستثمار أيجابية ساحات الاعتصام وتلبية طلباتهم

رئيس حركة الحـل يحث الحكومة على أستثمار أيجابية ساحات الاعتصام وتلبية طلباتهم

بغداد ( إيبا ).. طالب  رئيس حركة الحـل وعضو الهيئة الرئاسية لائتلاف العراقية  جمال الكربولي  الحكومة ومن خلفها التحالف الوطني الاستفادة من الاجواء الايجابية التي تسود ساحات الاعتصام في المحافظات المنتفضة وأستثمارها لتلبية مطالبهم وأنهاء حالة الاحتقان السياسي والشعبي التي تعيشها هذة المحافظات منذ اكثر من 140 يوماً .

وقال الكربولي ؛ أن أستمرارية الاعتصامات وديمومة سلميتها رغم تهديدات الحكومة وتقاعسها في الاستجابة لمطالبها والالتفاف على المتحقق منها – مع شديد الاسف – أو الانتقاص منها بمبررات غير واقعية ، كشفت زيف الكثير من الادعاءات والاشاعات والاقاويل التي حاولت الصاق تهم الارهاب والارتزاق والارتباط بالخارج بها أو بمنظميها أو القائمين عليها . وأثبتت أن العراقيين شعب حي لا يقبل بأنتقاص حقوقه او تجاهل مطالبة .

وحث الحكومة العراقية على أستثمار هذة الاجواء المنفتحة لساحات الاعتصام وتوظيف جهود حكماء القوم من قياداتها وفي مقدمتهم الشيخ العلامة عبد الملك السعدي ، للتخفيف من الهيجان الشعبي والاحتقان السياسي والبحث عن حلول مقبولة تساعد في التسريع بتلبية المهم من مطالبات الجماهير بدلاً من انتهاج سياسات التهديد والوعيد أو الاستمرار بأجراءات التضيق الاقتصادي وقطع الارزاق .

كما طالب عالكربولي من القيادات الحكيمة في التحالف الوطني بالدفع بأيجابية – حكومياً وبرلمانياً – للجهود السياسية التي تبذلها اللجان السباعية والخماسية المكلفة بتلبية مطالب المتظاهرين وفقاً للسقوف الدستورية والاستحقاقات الوطنية والتي تعكس روح المواطنة و تحافظ على وحدة العراق أرضاً وشعباً وتعيد السلم الاهلي والمجتمعي بين مختلف مكونات الامة العراقية .(النهاية)

اترك تعليقاً