الرئيسية / رئيسي / يوسف محمد من “تغيير”رئيساً لبرلمان كردستان وجعفر ابراهيم من “الديمقراطي” نائباً له

يوسف محمد من “تغيير”رئيساً لبرلمان كردستان وجعفر ابراهيم من “الديمقراطي” نائباً له

(المستقلة)… صوت برلمان إقليم كردستان على مرشح حركة التغيير يوسف محمد رئيساً له ومرشح الحزب الديمقراطي الكردستاني جعفر ابراهيم نائباً للرئيس.

وقال مصدر مطلع للـ(المستقلة) اليوم الثلاثاء إن ” برلمان إقليم كردستان صوت ظهر اليوم على مرشح حركة التغيير يوسف محمد رئيساً للبرلمان ومرشح الحزب الديمقراطي الكردستاني جعفر ابراهيم نائباً له”،  مضيفا أن “جلسة البرلمان ما زالت منعقدة لانتخاب هيئة رئاسة البرلمان”.

وتوصل الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني وحركة التغيير بزعامة نوشيروان مصطفى في وقت سابق الى اتفاق بشأن تشكيل حكومة اقليم كردستان يقضي بتسلم حزب البارزاني رئاسة الحكومة وحركة التغيير رئاسة البرلمان.

يذكر ان برلمان اقليم كردستان عقد اليوم الثلاثاء جلسته لإنتخاب هيئة رئاسة البرلمان وسط إعتراض لكلتة حزب الإتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه جلال الطالباني .

وعقد البرلمان اليوم بحضور أغلبية أعضائه ورئاسة رئيسه المؤقت محمد صادق، وقدم كل من حركة التغيير الكردية مرشحه لمنصب رئاسة البرلمان، فيما قدم الحزب الديمقراطي الكردستاني مرشحه لمنصب نائب رئيس البرلمان، فيما قدم كل من كتلتي الجماعة الإسلامية وكتلة الحرية مرشحين للمنافسة على منصب سكتير البرلمان.

من جانبه قال عضو كلتة الإتحاد الوطني الكردستاني سالار محمود في كلمة له قبل بدء الترشيح إن “كتلة الإتحاد الوطني الكردستاني لن تصوت على مرشحي هيئة رئاسة برلمان إقليم كردستان”، معتبرة أن “عملية انتخاب هيئة الرئاسة في هذا التوقيت هو دعاية إنتخابية”.

وأعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني والإتحاد الإسلامي الكردستاني، أمس الإثنين، عن اتفاقهما على المشاركة في حكومة إقليم كردستان، فيما أكد الحزبين أن البرلمان الكردستاني سيعقد جلسته يوم غد لإنتخاب هيئة الرئاسة له.(النهاية)

اترك تعليقاً