الرئيسية / رئيسي / رئاسة كردستان: نساند مطالب الجماهير المنتفضة وندعو التحالف الوطني للاسراع بمعالجتها

رئاسة كردستان: نساند مطالب الجماهير المنتفضة وندعو التحالف الوطني للاسراع بمعالجتها

بغداد (إيبا)… أعلنت رئاسة إقليم كردستان العراق عن مساندتها للمطالب الدستورية المشروعة للجماهير المنتفضة ، داعية القوى السياسية وخاصة التحالف الوطني إلى الاسراع لمعالجة الاسباب التى ادت لخلق هذه الاوضاع .

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة اقليم كردستان اوميد صباح في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… إن “العراق يمر بأزمة عصيبة، والجماهير في العديد من المحافظات ينظمون المظاهرات الاحتجاجية للتعبير عن استيائهم ضد سياسة الحكومة فى بغداد”، مؤكدا “أننا نساند المطالب الدستورية المشروعة للجماهير المنتفضة”.

ودعا صباح “كافة القوى السياسية وخاصة التحالف الوطني الاسراع لمعالجة الاسباب التى ادت الى خلق هذه الاوضاع”، مشددا أنه “لا يجوز للحكومة في بغداد اهمال المطالب المشروعة للمواطنين”.

وأكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة اقليم كردستان على ضرورة أن ” تكون المطالب في إطار الدستور العراقي وبعيدة عن الروح الطائفية”، مبينا أن “الاقليم يبدي استعداده لتقديم كافة المساعدات من اجل ايجاد حلول اساسية للوضع الراهن”.

وشهدت محافظات الانبار ونينوى وصلاح الدين خلال الأيام القليلة الماضية، تظاهرات حاشدة شارك فيها علماء دين وشيوخ عشائر ومسؤولين محليين أبرزهم محافظ نينوى اثيل النجيفي ووزير المالية رافع العيساوي، للمطالبة بإطلاق سراح السجينات والمعتقلين الأبرياء وتغيير مسار الحكومة، ومقاضاة منتهكي أعراض السجينات. (النهاية)

اترك تعليقاً