الرئيسية / عامة ومنوعات / ديوان الوقف الشيعي : 100 إلف متقدم للامتحانات الخارجية

ديوان الوقف الشيعي : 100 إلف متقدم للامتحانات الخارجية

 بغداد ( إيبا )..أكد وكيل رئيس ديوان الوقف الشيعي للشؤون الثقافية والعلمية علي الخطيب ان اللجان الخاصة بالامتحانات الخارجية الخاصة بالديوان تعمل بجهود استثنائية وكبيرة من اجل اعلان القوائم النهائية للمقبولين مشيرا الى ان عدد المتقدمين لأداء الامتحان الخارجي للمرحلة المتوسطة والإعدادية وصل الى حدود الـ100 الف متقدم في بغداد والمحافظات .

وقال الخطيب في تصريح صحفي نقله قسم إعلام الوقف الشيعي ان جميع المتقدمين الذين تنطبق عليهم الشروط التي وضعها الديوان سيقبلون بصورة حتمية لأداء الامتحان الخارجي دون إجراء أي قرعة موضحاً ان مايتداوله البعض بشأن إعلان قوائم المقبولين عبر مواقع الانترنيت منافياً للصحة حيث لم يصدر أي شيء بهذا الخصوص من قبل اللجنة الامتحانية.

ولفت الى ان أسماء المقبولين ستعلن خلال المدة القليلة المقبلة بعد إجراء عمليات التدقيق على معاملاتهم لمعرفة مدى استيفائها للشروط والضوابط التي أعلنتها اللجنة الامتحانية ، مبينا ان العدد الكبير للمتقدمين من جميع محافظات العراق الذي وصل الى حدود الـ 100 الف متقدم يستوجب وجود وقت كافي للجان المكلفة بعملية التدقيق من اجل إعلان القوائم النهائية للمقبولين .

 وأضاف الخطيب ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وافقت بصورة رسمية على توسيع باب القبولات للذين سيجتازون الامتحانات الخارجية الخاصة بالوقف الشيعي بعد ان كانت تقبلهم بالاختصاصات الإسلامية فقط خصوصا بعد اضافة مواد جديدة للمنهج المقرر منها مادة حقوق الإنسان ومدخل في علم القانون .

ودعا الخطيب المتقدمين الى مراجعة مطبعة محافظة بغداد في شارع السعدون للحصول على المناهج الخاصة بالامتحانات مؤكدا ان جميع مؤسسات الدولة التعليمية والقيادات الرسمية باركت خطوة ديوان الوقف الشيعي في إقامة الامتحانات الخارجية وأعلنت استعدادها لدعم وإسناد مشروع الامتحانات لما له من أهمية كبيرة في تثقيف المجتمع وتوفير الفرص الملائمة لطلبتنا الأعزاء.

 وذكر وكيل رئيس ديوان الوقف الشيعي للشؤون الثقافية والعلمية ان ماتحققه الامتحانات الخارجية من نجاحات كبيرة تدفعنا لتطويرها في كل موسم فبعد ان شملنا المرحلة المتوسطة والإعدادية في هذا العام نسعى لشمول المرحلة الابتدائية في العام المقبل مؤكدا ان ديوان الوقف الشيعي متمثلا برئيسه صالح الحيدري ماضً في دعم جميع المبادرات والمشاريع الثقافية والعلمية والدينية بكل قوة.(النهاية)

21 تعليق

  1. بارك الله بجهودکم المبذوله
    ولکن انا احد المتقدمین للامتحان الخارجیه للسادس اعدادی ولکن لم یظهر اسمی لحد الان وقدمت تا جیل للدوره الثانیه ولحد الان لم یظهر اسمی

  2. ماهو مصير الطلبة الذين ظهرت اسمائهم في استمارات القبول ولم تظهر في المراكز الامتحانية في بغداد ومتى تجري امتحانات المؤجلين في كلية الامام الكاظم عليه السلام وما هو ذنب الطلاب في هذا الارباك لهم وتأجيل الامتحانات واغلبهم من موظفين الدولة.؟؟؟!!

  3. اخمد العزاوي

    السلام عليكم ممكن اعرف الينجح من الاعدادية للوقف الشيعي هل يتم قبولة في جميع الجامعات الحكومبة زالاهلية ارجو الرد وفقكم الله

  4. معود وين الاسماء مو ماضل وقت للامتحان بعد ب 2/7 /2013

  5. اسم حسين شمران علوان موجود وية الاسماء المرشحة لامتحانات الصف السادس الاسلامي

  6. حسين‏ ‏رفش‏ ‏ذجرالبيضاني

    ‏السلام‏ ‏عليكم ‏اسمي‏ ‏حسين‏ ‏رفش‏ ‏ذجرالبيضاني‏ ‏مقبول‏ ‏في‏ ‏الامتحانات‏ ‏الوقف‏ ‏الشيعي‏ ‏الصف‏ ‏السادس

  7. جعفر عامر متعب

    ممكن اعرف اسمي موجود في الاسماء المرشحة للقبول رجااا ارجو الرد على الاجابة من خلال الفيس مالتي جعفر عامر العبيدي

  8. حمزه مهدي فاضل

    هل اسمي موجودانا مقدم على الدراسة الثالث اريد كتب الثالث احملها على النت

  9. علي حسن كاظم

    هل اسمي موجود في الامتحان ارجو الرد انه من ذي قار

  10. احمد اكرم عبد الامير السعدي

    اني مقدم على السادس اذا تطلع شوفو اسمي

  11. اريد اعرف الأسماء المقبولة بالأمتحانات الثالث وبأي شهر الامتحانات

  12. اريد اعرف الاسماء الثالث بالنسبة للامتحان الخارجي الاسم دعاء حسن شمران الثالث الخارجي

  13. حيدر فاضل نجم العجيلي

    أني مقدم على الدراسة السلاميه في الصف السادس طالع اسمي والمواد ما أعرف عهنهن أي شئ والمناهج ٣مرات أجيب كتب ويكلولي موذني وبدلها الي يعرف رحمه الوالدين الي يعرف أسماء الكتب

  14. الاء المحمداوي من بغداد

    ممكن نعرف موعد الامتحانات لصف السادس؟
    نرجو ملاحظة ان منهج الصف السادس لمادة التاريخ والجغرافية الاسلامي مو مالت عادل الاديب .الي موجود بشارع المكاتب في باب المعظم وكاعد ينطو للطلاب ؟؟؟

  15. عبد المهيمن شويل حاتم مشكور الفرطوسي

    اني مقدم على الدراسه الصف الثالث اريد اسم الكتب اذا ممكن حتى ادرس

  16. حسن تولة عبد الحسن

    بارك الله فيكم والله الامتحانات الخارجية خطوة ايجابية الى الشريحة المظلومة الفقيرة اني مقدم على دراسة السادس اريد كتب تحميل على نت يرحمكم الله

  17. الله يبارك فيكم وينصركم على فكرة الأمتحانات الخارجية فأنها الأمل الوحيد للمظلومين من جيل حروب صدام الملعون وفقكم اللة

  18. انى نصرغانم محمدعلي
    انى مفدم على دراسة الاسلامية في الصف السادس اريد كتب او اسمه كتب اذا ممكن حتى ادرس

اترك تعليقاً