الرئيسية / عامة ومنوعات / ديوان الوقف الشيعي يفتتح مدرستين نموذجيتين في محافظة ميسان

ديوان الوقف الشيعي يفتتح مدرستين نموذجيتين في محافظة ميسان

(المستقلة)..افتتح ديوان الوقف الشيعي مشروع بناء مدرستين نموذجيتين تابعة للديوان في محافظة ميسان بكلفة ثلاثة مليارات دينار بحضور وكيل رئيس الديوان للشؤون الثقافية والدينية علي الخطيب ومعاون مدير عام دائرة التعليم الديني عبد السادة كاظم ومدير قسم الإعلام والعلاقات العامة في الوقف الشيعي علي غزاي المياحي فضلا على حضور مدير الوقف الشيعي في ميسان وممثل المحافظ وعدد كبير من التربويين ومسؤولي المحافظة .

وقال مصدر إعلامي بالديوان ان الاحتفالية نظمت بالمناسبة على إحدى قاعات المدارس الجديدة شهدت كلمات وفعاليات طلابية بمناسبة انجاز هذا المشروع المهم .

وأكد الخطيب في كلمة بالمناسبة ان ديوان الوقف الشيعي يولي اهتماما كبيرا للعلم ونشر ثقافة الإسلام وعلوم ونهج أهل البيت (ع) لما يمثله ذلك من قيمة سماوية وإنسانية واجتماعية كبيرة ولأنها رسالة الخالق الى الناس مضيفا ان طلب العلم مسألة ملحة لما لها من اثر كبير في صناعة أجيال مثقفة وشعوباً واعية وهو ما دعا اليه الرسول الكريم (ص) والأئمة الأطهار والعلماء في مناسبات كثيرة.

واوضح ان مبادرة ديوان الوقف الشيعي هذه هي سلسة من مبادرات كبيرة ومتعددة يسعى الديوان لتنفيذها وانجاز مابدأ العمل به للمساهمة في تحقيق بصمة دينية وأكاديمية مضيفا ان الوقف الشيعي يسعى ومن خلال افتتاحه لهذه المشاريع في محافظة ميسان الى المساهمة في النهضة التي تشهدها المحافظة بعدما عانت من الإهمال والتخريب المتعمد من قبل النظام السابق.

وأضاف  ان الوقف الشيعي لديه خطط لإنشاء مدارس متطورة في معظم المحافظات بهدف انهاء حالة الدوام المزدوج مع مدارس وزارة التربية الذي اضطررنا الى العمل به بسبب قلة بنايات المدارس التابعة للوقف الشيعي.

وأشاد الخطيب بالتعاون الكبير الذي ابدته وزارة التربية مع الوقف الشيعي طيلة الفترة الماضية .

من جهته اكد مدير الوقف الشيعي في ميسان محمد النوري ان الوقف يهدف من خلال هذه المشاريع الى تبني ثقافة أهل البيت (ع) رغم جميع الظروف والتحديات مشيرا الى عزم الوقف الشيعي في ميسان الى تجهيز مدارسه بأحدث المستلزمات التعليمية وتوفير كافة المستلزمات للنهوض بالعملية التربوية

 

 

اترك تعليقاً