الرئيسية / سياسية / ديوان الوقف الشيعي يستنكر بشدة الفيلم المسيء للرسول(ص)

ديوان الوقف الشيعي يستنكر بشدة الفيلم المسيء للرسول(ص)

 بغداد ( إيبا ).. اعرب ديوان الوقف الشيعي عن استنكاره الشديد لعرض الفيلم المسيء للرسول الكريم محمد بن عبد الله (صلى الله عليه وسلم، عادا ذلك جريمة كبرى.

وقال بيان عن الوقف تلقت وكالة الصحافة المستقلة  ( إيبا ) نسخة منه بعد جريمة احراق نسخة من القران الكريم وما شكلته من صدمة كبرى واستغراب كبير لدى المسلمين أقدم مثيري الفتن والأزمات على ارتكاب جريمة جديدة بحق المسلمين بعرض فيلم مسيء للرسول الكريم (ص) .

واشار الى أن هذا الفعل غير مقبول أخلاقيا ويمثل خروجا على مبادئ وضوابط حرية الرأي والتعبير وتعديا صارخا على المقدسات الدينية للشعوب وعلى الأعراف والمواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان والتي تؤكد أن حرية التعبير عن الأديان يجب أن تكون مقيدة بضوابط القانون التي تحقق المصالح العامة لحماية الحياة والأخلاق والحقوق والحريات.

وعد البيان عرض الفيلم جريمة كبرى وتطاولاً على مقام رسول الإسلام محمد (ص) وعلى الإسلام والمسلمين في مختلف أنحاء العالم  كما أنه يدل على مخطط  وفعل همجي مشين يراد منه إثارة الفتن والكراهية بين الشعوب.

وطالب الحكومة العراقية وعلى رأسها رئيس الوزراء نوري المالكي ومجلس النواب مخاطبة منظمة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي من اجل العمل على إيقاف هذا العبث والتطاول على المقدسات الدينية وإصدار بيان يدين هذا  الفعل اللاأخلاقي  اضافة الى إصدار  قانون يجرم الإساءة إلى مقدسات الشعوب على غرار القانون الذي يجرم معاداة السامية .(النهاية)

اترك تعليقاً