ديفيد لويز يشكل الأولوية، و فيرجيني خارج القائمة !

برشلونة (المستقلة ) .. الإدارة الرياضية لبرشلونة لديها الآن أولوية محددة في قلب الدفاع، و حقيقة فالاسم لم يعد سراً على أحد و هو ديفيد لويز، و الذي برز كخيار رئيسي لتعزيز خط الدفاع منذ بداية الميركاتو، و قد تم الاتفاق عليه نهائياً عقب المحادثات الأولى بين النادي ومدرب برشلونة الجديد, جيراردو مارتينو، و لعل أبرز العوامل المشجعة لتاتا هو أن البرازيلي لاعب أساسي للويس فيليبي سكولاري، و ما يمتلكه من مقومات فنية، بدنية و حتى على الصعيد الشخصي، جعلته اللاعب الأنسب لسد الفراغ في الفريق الآن.


المفاوضات مع البرازيلي في مراحل متقدمة جداً، بحسب ما نشرته سبورت اليوم، و أكدت أيضاً أنه خلال الأسبوعين الماضيين، فقد تواصل زوبيزاريتا، المدير الرياضي، يومياً مع وكيل اللاعب، جوليانو بيرتولوتشي، و ديفيد لويز يحلم بارتداء قميص البرسا ومتحمس للمشاركة في تجربة المشروع الجديد رفقة مواطنيه و صديقيه نيمار وألفيس.

و حقيقة يمكن أن يكون دور وكيل اللاعب حاسماً خلال الساعات القليلة القادمة في إقناع ناديه اللندني، فبرتولوتشي في العاصمة البريطانية الآن لإغلاق انتقال لاعب وسط أتلتيكو مينيرو، برنارد، إلى آرسنال، وهو على استعداد للبقاء فيها طالما هناك نية جادة في جلب ديفيد لويز، و لعل أول ما يتوجب القيام به هو تخفيض ثمن اللاعب.

و تحرك النادي متوقع بقوة هذا الأسبوع، و السبب في كونهم لا يفضلون أن تطول المحادثات أكثر، فالفكرة لدى تاتا أن ينتهي من أسماء تشكيلته في أقرب وقت ممكن لتسهيل التخطيط للموسم المقبل، و لهذا السبب، يتوقع أن يسرع البرسا من وتيرة المفاوضات هذا الأسبوع، و كما أن وجود وكيل اللاعب في لندن هو المفتاح الأبرز لحدوث هذا.

ومن ناحية أخرى، فقد حط البرازيلي الرحال في لندن يوم السبت، رفقة زميله أوسكار، وأمس أجرى الفحوصات الطبية الروتينية ومن المتوقع أن يكون اليوم تحت إمرة مدربه الجديد جوزيه مورينهو، و يجب أن لا ننسَ بأن دور البرتغالي سيكون حاسماً في العملية، و في حالة تعثر جلبه فإن النادي سينتقل إلى الخطة “ب”، و تحديداً لدانييل آغير قلب دفاع “الريدز”، و ثمنه بحدود 15 مليون يورو.

و في سياق متصل بموضوع جلب قلب الدفاع، فقد تم طرح اسم سانتياغو فيرجيني منذ وصول مدربه السابق في نيولز، مارتينو، إلى برشلونة، ومع ذلك، فقد استبعد النادي احتمال جلب اللاعب صاحب الـ 24 عاماً نظراً لأن هدفه هو إيجاد قلب دفاع من ذوي الخبرة الأوروبية، ففيرجيني لم يلعب سوى 16 مباراة في أوروبا لما كان في دوري الدرجة الثانية الإيطالية مع فيرونا.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد