دولة القانون : ندعو المكون السني لترشيح شخصية اخرى بدلاً من النجيفي لا تخدم اجندات خارجية

بغداد (إيبا)… طالب ائتلاف دولة القانون رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي بالاستقالة من منصبه لتحويله المجلس ساحة للمهاترات السياسية.

وقال النائب علي الشلاه في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان اليوم الثلاثاء  “ندعو المكون السني لترشيح شخصية اخرى بدلاً منه (اسامه النجيفي) تكون معتدلة ومقبولة من الجميع لا تخدم اجندات خارجية على حساب شعبها “، مبينا ان “النجيفي حول المجلس خاصة بعد مؤتمره الصحفي اليوم الى ساحة للمهاترات السياسية وابعده عن التشريع والرقابة وجاء كلامه غير ديمقراطي “.

وأضاف الشلاه ان “مطالبة رئيس الوزراء للنواب بعدم حضورهم جلسة اليوم مسألة طبيعية لا تعبر عن ضغوطات”، مشيرا، الى ان “الكثيرين يتوهمون ان ما قاله النجيفي اليوم هو كلام صحيح وهذا خطأ لأن كلامه مثير للفتنة لاسيما فيما يخص محافظات الاعتصام”.

واوضخ الشلاه انه “لم يعين في هذه المحافظات اي محافظ من خارجها “، منوها على ان “رئيس المجلس حول المجلس ومنذ عام لساحة للمشادات الكلامية في حين نحن نريده مجلساً ممثلاً حقيقياً للشعب لا مجلس فتنة وخطابات وندعوه  اذا لم يكتمل النصاب لجلسة اليوم الى الاستقالة خاصة بعد ان تحول الى دكتاتور باختصاره الشعب بشخصه”.

وبشأن الاحداث الامنية اوضح الشلاه ان “دماء العراقيين مستباحة وهناك في داخل المجلس من يعرقل عمل الاجهزة الامنية التي نطالبها بالقصاص من كل من تسول له نفسه اراقة المزيد من الدماء”، مؤكدا على ” ان الكثير من شخصيات العراقية وغيرها من الكتل غير مقتنعة بكلام النجيفي وتصرفاته فاستبق الجلسة الاستثنائية بمؤتمره الصحفي”.

ودعا الشلاه رئيس مجلس النواب الى “عدم المحاولة لشق صف التحالف الوطني لأن التحالف وقت الازمات يكون واحداً موحداً و النجيفي مشروع زائل “.

وحول الاتفاق التركي مع حزب العمال الكوردستاني ، اضاف الشلاه ان “النجيفي قام بزيارة تركيا بعد الاتفاق فكيف لم يعلم به”، مشيرا، الى ان “العراق ليس ساحة لنفي عناصر حزب العمال او غيرهم  في اراضيه، وان العراق لن يقبل باي دولة ان كانت ايران ام تركيا ام غيرها؛ ان يكون ساحة لتصفية حساباتها وعلى من يقود البلاد ان يضع العراق اولاً”.

 وكان رئيس مجلس النواب قد شن هجوما عنيفاً على رئيس الحكومة نوري المالكي واتهمه بـالتمرد على الدستور وعدم احترام السلطة التشريعية .(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد