الرئيسية / رئيسي / دولة القانون : حكومة الاغلبية الحل الامثل وحكومة الشراكة تسببت بتعطيل القوانين

دولة القانون : حكومة الاغلبية الحل الامثل وحكومة الشراكة تسببت بتعطيل القوانين

(المستقلة)… عدت النائبة عن إئتلاف دولة القانون رحاب العبودة نظام حكومة الاغلبية السياسية انه الحل الامثل لتطوير البلاد وانهاء الازمات والمشاكل العالقة، مشيرة إلى أن حكومة الشراكة تسببت بتعطيل كثير من القوانين.

وقالت العبودة في بيان لها تلقته (المستقلة) اليوم السبت إن “نظام الحكم ومنذ سقوط النظام السابق قائم على اساس مشاركة جميع الكتل في ادارة البلاد، مما افقد القرارات والقوانين المهمة قدرتها التنفيذية الفاعلة في ظل رفض او امتناع البعض عن تمريرها بحجة انها قد تخدم كتلة على حساب الكتل الاخرى”.

واضافت ان “دولة القانون تسعى من خلال الانتخابات المقبلة وما ستحققه من مقاعد نيابية للوصول لتطبيق نظام الاغلبية السياسية في ادارة البلاد خلال الفترة المقبلة من اجل العمل على نقل الاوضاع الى حال افضل وبكل المجالات”، موضحة ان “حكومة الاغلبية السياسية هي الحل الامثل لانهاء الازمات والمشاكل العالقة”.

يشار إلى ان الموازنة العامة للدولة للسنة الحالية لم تُقر حتى الآن منذ ان ارسلتها الحكومة منذ قرابة الشهرين إلى مجلس النواب وهي تنتظر ادراجها على جدول الاعمال، في حين تماطل هيئة الرئاسة في ادراجها نظراً لعدم اتفاق الكتل السياسية بشأنها.

يذكر أن الانتخابات البرلمانية المقبلة ستقام في الثلاثين من نيسان الحالي، وأن آخر موعد لتوزيع البطاقات الالكترونية الخاصة بالاقتراع هو الـ20 من الشهر الحالي، وأن العدد الكلي للناخبين الذين يحق لهم الاشتراك في الانتخابات يبلغ 21 مليونا و592 ألفا و882 شخصاً. (النهاية)

اترك تعليقاً