الرئيسية / رئيسي / دولة القانون : تشكيل حكومة الأغلبية امر لن نحيد عنه والمالكي خيرنا الوحيد

دولة القانون : تشكيل حكومة الأغلبية امر لن نحيد عنه والمالكي خيرنا الوحيد

(المستقلة)… أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون عبود وحيد العيساوي أن هناك أمانة في أعناق مرشحي الائتلاف الفائزين في الانتخابات بتشكيل حكومة الأغلبية، مؤكدا على أن “هذا الأمر لن نحيد عنه”، مؤكدا أن رئيس الوزراء نوري المالكي خيار ائتلافه الوحيد لرئاسة الحكومة المقبلة، فيما رجح حصول الائتلاف على أكثر من مائة مقعد في البرلمان المقبل

وقال العيساوي في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم الثلاثاء إن “انتفاضة الشعب لتأكيد ولائه لائتلاف دولة القانون ورئيسه نوري المالكي من أجل حصوله على ولاية ثالثة، جاء استنادا إلى الوعي الوطني العالي الذي تمتلكه جماهيرنا وإيمانا بمشروع الأغلبية السياسية الذي طرحه دولة القانون”.

وأضاف العيساوي أن “هذا الأمر يؤكد بأن هناك أمانة في أعناق المرشحين الفائزين من دولة القانون والتزاما أخلاقيا مع جماهيرنا على تحقيق حكومة الأغلبية، من أجل إصلاح أوضاع البلد السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها”، مشيرا الى ان “تشكيل هذه الحكومة امر لن نحيد عنه”.

وأكد العيساوي أن رئيس الوزراء نوري المالكي خيار ائتلافه الوحيد لرئاسة الحكومة المقبلة، فيما رجح حصول الائتلاف على أكثر من مائة مقعد في البرلمان المقبل.

وأكد رئيس الوزراء نوري المالكي في وقت سابق أن ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه يمتلك تفاهمات تفوق النصف زائد واحد، فيما أشار إلى تلقيه اتصالات لتشكيل حكومة الأغلبية.

وبدأت عمليات العد والفرز لنتائج التصويت للانتخابات البرلمانية، يوم الجمعة الماضي في بغداد وجميع المحافظات.

يذكر أن العاصمة بغداد وبقية المحافظات شهدت الأربعاء 30 نيسان 2014 عملية الاقتراع العام للانتخابات البرلمانية، وسط إجراءات أمنية مشددة وحظر للتجوال في بعض المحافظات، وأغلقت صناديق الاقتراع في الساعة السادسة مساء. (النهاية)

اترك تعليقاً