الرئيسية / رئيسي / دولة القانون : القوات الامنية فجرت 70 سيارة بالفلوجة معدة للتفجير في محافظات مجاورة

دولة القانون : القوات الامنية فجرت 70 سيارة بالفلوجة معدة للتفجير في محافظات مجاورة

بغداد (المستقلة)… اكد ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي عن سيطرة القوات المسلحة العراقية على مدينة الرمادي بالكامل ، مشيرا القوات الامنية فجرت 70 سيارة في الفلوجة كانت معدة للتفجير في محافظات مجاورة.

وقال النائب عن الائتلاف علي الشلاه في مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان اليوم الثلاثاء إن “العمليات العسكرية في الانبار تسير بنجاح كبير وبانضباط عال من قبل القوات المسلحة العراقية”، مؤكداً ان مدينة الرمادي بأكملها بيد الدولة العراقية.

واضاف الشلاه أن “القطاعات العسكرية في مدينة الفلوجة، استهدفت الحي الصناعي حيث تمركز الارهابيين، وقامت تلك القطاعات بطلعات جوية مهمة خلال اليومين الماضيين، أدت  الى تفجير اكثر من 70 سيارة مفخخة في موقع التفخيخ داخل الحي، معبراً عن “أسفه  لاستخدام الحي الصناعي في الفلوجة كموقع للتفخيخ ولتصنيع  العبوات الناسفة”.

واشار الشلاه الى أن ” المسلحين كانوا يحاولون استخدام الحي الصناعي في الفلوجة لضرب المحافظات المجاورة بالسيارات المفخخة، معرباً عن أمله بان تستمر الطلعات الجوية  وان تقضي على اي موقع لتصنيع الاسلحة.

يذكر أن محافظة الأنبار تشهد عمليات عسكرية واسعة النطاق تستخدم فيها مختلف الاسلحة بما فيها الأسلحة وتوتراً شديداً على خلفية اعتقال القوات الأمنية النائب عن قائمة متحدون أحمد العلواني ومقتل شقيقة.(النهاية)

اترك تعليقاً