دورتموند يكسر تفوق بايرن ميونيخ ويتوج بالسوبر

بغداد ( المستقلة)..كسر بوروسيا دورتموند تفوق غريمه بايرن ميونيخ عندما هزمه 4-2 اليوم السبت على ملعب “سيجنال ايدونا بارك” في مباراة الكأس السوبر الألمانية في اول اختبار رسمي للأخير مع مدربه الجديد الأسباني جوسيب جوارديولا.

وسجل ماركو ريوس (6 و86) والبلجيكي دانيال فان بويتن (56 خطأ في مرمى فريقه) وايلكاي جوندوجان (57) أهادف دورتموند، والهولندي آريين روبين (54 و64) هدفي بايرن ميونيخ.

وثأر دورتموند من غريمه البافاري، صاحب الثلاثية التاريخية، الذي هزمه في الكأس السوبر السابقة وأحرز اللقب، ثم في نهائي دوري أبطال أوروبا واحرز اللقب ايضا وبنتيجة واحدة 2-1، واستعاد رجال المدرب يورجن كلوب اول الالقاب الضائعة في الموسم الماضي.

وكان بايرن ميونيخ توج بطلا للدوري المحلي وجرد دورتموند من لقبين متتاليين، فيما أحرز الكأس المحلية على حساب شتوتجارت 3-2 ليصبح اول فريق الماني يتوج بثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا.

وعادل دورتموند الرقيم القياسي لغريمه في الكأس السوبر حيث رفع عدد القابه إلى 5. والفوز هو الأول لدورتموند في المباريات الست الأخيرة بينهما منذ أن اكتسحه 5-2 في نهائي مسابقة الكأس عام 2012.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد