الرئيسية / رئيسي / دعوة 70 دولة وشركة عربية وأجنبية للمشاركة في مهرجان بغداد الدولي الخامس للزهور

دعوة 70 دولة وشركة عربية وأجنبية للمشاركة في مهرجان بغداد الدولي الخامس للزهور

بغداد (إيبا)… أعلنت امانة بغداد عن توجيهها دعوات لاكثر من سبعين دولة وشركة عربية واجنبية للمشاركة في فعاليات مهرجان بغداد الدولي الخامس للزهور المقرر اقامته في الخامس والعشرين من شهر نيسان الحالي.

وذكر بيان للامانة تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم ان “عشرات الدعوات تم توجيهها الى الدول والشركات والمكاتب الزراعية المحلية والعربية والاجنبية للمشاركة في فعاليات مهرجان بغداد الدولي الخامس للزهور الذي سيقام نهاية الشهر الجاري على حدائق متنزه الزوراء”، مشيرا الى ان “نصف المدعوين وصلت موافقاتهم الرسمية للمشاركة وبإنتظار وصول المزيد من الموافقات خلال الايام المقبلة” .

واضاف ان “ابرز الدول التي وجهت لها دعوات هي سوريا ولبنان والسودان ومصر والكويت وتركيا فضلاً عن المجموعة الاوربية التي تشمل فرنسا وهولندا وايطاليا وبيلاروسيا الى جانب الولايات المتحدة الامريكية ودول اخرى”.

واشار البيان الى ان “الدعوات شملت جميع محافظات البلاد ووزارات الدولة والوقفين الشيعي والسني والعتبات المقدسة ومؤسسة الشهداء والكليات المتخصصة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والزراعة وبعض النحالين، الى جانب اقليم كردستان”.

وبين ان “هذا المهرجان يرمي الى امور عدة ابرزها نقل صورة جميلة الى العالم عن بغداد السلام والمحبة وجذب الشركات والمستثمرين وخلق حالة من التنافس بين الدوائر البلدية في الامانة لتقديم الافضل وتحويل التصاميم الزراعية التي ستقام  في متنزه الزوراء الى حيز التطبيق من خلال انشاء مساحات خضر ومتنزهات جديدة في المناطق الواقعة ضمن قواطع عملها لزيادة جمالية العاصمة بغداد”.

واوضح ان “اقامة المهرجان تمثل فرصة مهمة للقطاع الزراعي المحلي لغرض الاطلاع وتبادل الخبرات بين المختصين والمعنيين للارتقاء بمستوى زراعة الزهور وكذلك الاسهام في تطوير قدرات وقابليات ملاكات أمانة بغداد والاقسام الزراعية فيها وتوسيع المساحات الخضر المزروعة”.

يذكر ان المهرجان تقليد سنوي دأبت أمانة بغداد على إقامته في منتصف شهر نيسان من كل عام، وتتم دعوة عدد كبير من دول العالم للمشاركة فيه، فضلاً عن الشركات والمكاتب المتخصصة بالمجال الزراعي وبفن تنسيق الزهور . (النهاية)

اترك تعليقاً