الرئيسية / اخبار / دعوة شركات الاتحاد الاوربي للمشاركة في مشاريع الاعمار والاستثمار في بغداد

دعوة شركات الاتحاد الاوربي للمشاركة في مشاريع الاعمار والاستثمار في بغداد

بغداد ( إيبا )..دعا وكيل امانة بغداد للشؤون البلدية رئيس اللجنة المرورية المشتركة نعيم الكعبي شركات الاتحاد الاوربي الى المشاركة الفاعلة في مشاريع اعادة الاعمار والبناء والاستثمار في العاصمة بغداد .

جاء ذلك خلال زيارته على رأس وفد رسمي ضم اعضاء من اللجنة المرورية المشتركة المؤلفة من امانة بغداد ومديرية المرور العامة ومجلس محافظة بغداد الى العاصمة النمساوية (فيينا) ضمن زياره تشمل ايضاً جمهورية المانيا الاتحادية للاطلاع على احدث التقنيات المستخدمة في ادارة حركة السير والمرور وتخطيط  الشوارع وتأثيثها بالعلامات المرورية والارشادية على وفق احدث الانظمة المتبعة في الدول الاوربية ومنها النظام المروري الذكي ” .

ونقل الموفد الاعلامي عن الكعبي قوله خلال زيارته لمقر شركة (سواركو) الالمانية ولقائه عدداً من المسؤولين فيها ان ” امانة بغداد تسعى الى استقطاب الشركات العالمية المتخصصة لاسيما الشركات الالمانية للإفادة من خبراتها الطويلة في مجال تأثيث وتخطيط الشوارع الرئيسة والفرعية والمطارات وطرق المرور السريعة وتجهيزها بالعلامات المرورية والارشادية الالكترونية وإستخدام الاصباغ التي تتلاءم وطبيعة اجواء العاصمة بغداد والمطبات الصناعية وغيرها من التقنيات الحديثة “.

وبين الكعبي ان ” اعتماد هذه التقنيات سيسهم بشكل فاعل في تنظيم وادارة حركة السير والمرور في العاصمة بغداد والإستخدام الامثل للطرق وتوفير الجهد والوقت وتقليل الحوادث الى جانب فك الاختناقات المرورية وتأمين انسيابية لحركة السير في المحاور الرئيسة والتقاطعات المهمة في جانبي الكرخ والرصافة ” .

واشار الى ” عزم امانة بغداد اقامة مصنع جديد للعلامات المرورية على غرار المعمل القديم الذي انشىء في مدينة بغداد خلال ثمانينيات القرن الماضي من قبل شركة (سفاركوفسكي) الالمانية والإفادة من خبرات شركات (سواركو) في انشاء هذا المصنع لانتاج ما يؤمن احتياجات جميع محافظات العراق فضلاً عن العاصمة بغداد من العلامات المرورية والارشادية لتأثيث شوارعها الى جانب تدريب ملاك عراقي على ادارة وتشغيل هذا المصنع ” .

واكد الكعبي عند لقائه مسؤولي الشركة الالمانية ضرورة التواصل وعقد اللقاءات الثنائية للتوصل الى اتفاق وصيغة عمل للإفادة من خبرات هذه الشركة التي تجهز عدداً كبيراً من دول العالم بينها دول الاتحاد الاوربي والشرق الاوسط واسيا بالاصباغ والعلامات الخاصة بالشوارع من خلال امتلاكها لاكثر من ثمانين مصنعاً في مختلف دول العالم ” .

كما اطلع الوفد خلال زيارته لأحد المصانع في مدينة (امشتتين) النمساوية على عملية تصنيع الحبيبات الزجاجية التي تدخل في صناعة الاصباغ الحرارية والباردة المستعملة في تخطيط الشوارع .

وكان وفد اللجنة المرورية المشتركة الذي ضم (15) عضواً من المهندسين والاختصاصيين قد وصل العاصمة النمساوية(فينا) مساء الجمعة في زيارة رسمية تستغرق عدة ايام بدعوى من مجموعة شركات (سواركو الالمانية) للإطلاع على  عدد من مصانع الشركة المذكورة المنتشرة في عدد من المدن النمساوية والالمانية ” .(النهاية)


اترك تعليقاً