الرئيسية / اخر الاخبار / دربي الرياض في عاصمة الضباب

دربي الرياض في عاصمة الضباب

(المستقلة) … تتّجه أنظار الجماهير السعودية غداً الأربعاء صوب ملعب لوفتس رود في العاصمة الإنكليزية لندن لمتابعة مباراة كأس السوبر السعودية لكرة القدم التي تجمع قطبي الرياض النصر بطل الدوري والهلال بطل الكأس والتي تُقام للمرّة الأولى خارج الحدود السعودية.

ويأمل كل فريق في التتويج بلقبها للمرّة الأولى بعد أن أحرز الفتح لقب النسخة الأولى على حساب الاتحاد والشباب لقب الثانية على حساب النصر.

واتّخذ الاتحاد السعودي قراره بناءً على رغبة الشركة الراعية للمباراة، حيث من المتوقّع أن يكون حجم الإيرادات العائدة من إقامتها في لندن 12 مليون ريال (نحو 3.5 مليون دولار).

وتعدّ البطولة مهمّة للفريقين، إذ تأتي في بداية الموسم حيث يطمح النصر بطل الدوري إلى تحقيق اللقب للمرّة الأولى بعد خسارته النسخة الماضية بركلات الترجيح التي ابتسمت للشباب، وفي نفس الوقت ردّ اعتباره من خسارة نهائي كأس الملك نهاية الموسم الفائت ورفع رصيده من البطولات إلى 43 بطولة.

ويأمل الهلال بطل الكأس في التتويج باللقب للمرّة الأولى أيضاً وخطف اللقب الثاني توالياً من أمام جاره ومنافسه التقليدي ورفع رصيده من البطولات إلى 56 بطولة.

وسيغيب عن الموقعة عشرة لاعبين من الفريقين حيث سيفتقد النصر لجهود ستّة لاعبين دفعة واحدة وهم عبدالله العنزي وإبراهيم غالب وأحمد الفريدي بداعي الإصابة وحسين عبدالغني ومحمد عيد وحسن الراهب بسبب الإيقاف، في الوقت الذي سيفتقد خلاله الهلال خدمات أربعة لاعبين وهم سعود كريري لظروف عائلية وعبدالله عطيف بداعي الإصابة وناصر الشمراني وسالم الدوسري بسبب الإيقاف.

اترك تعليقاً