الرئيسية / عامة ومنوعات / دراسة لبناء مرائب متعددة الطوابق لوقوف السيارات في بغداد

دراسة لبناء مرائب متعددة الطوابق لوقوف السيارات في بغداد

بغداد ( إيبا )..أعلنت أمانة بغداد عن إعداد دراسة لتنفيذ مشروع بناء مرائب متعددة الطوابق لوقوف السيارات تعمل بالنظام الأوتوماتيكي في إدخال وإخراج السيارات .

 وذكرت مديرية العلاقات والإعلام ان ” دائرة التصاميم إحدى تشكيلات امانة بغداد قامت بالتنسيق مع الدائرة الاقتصادية التابعة لوزارة الصناعة  بدراسة تنفيذ مشروع بناء عمارات متعددة الطوابق لوقوف السيارات تعمل بالنظام الاوتوماتيكي في إدخال وإخراج السيارات عن طريق المصاعد (الهيدروليكية) لرفع المركبات إلى الطوابق العليا ” , مشيرة إلى أن “هذا المشروع في مرحلة اختيار مواقع ضمن حدود مدينة بغداد للتنـفيذ بهذه الطريقة “.

واضافت ان ” دائرة التصاميم قامت بدراسة وتخصيص عدد من المواقع لاستثمارها كعمارات لوقوف السيارات في مناطق (البتاويين وفي مركز الكرخ قرب مديرية التقاعد الوطنية وموقع اخر ضمن متنزه الزوراء وغيرها) الى جانب العمارات المشيدة  لوقوف السيارات في منطقتي (الرصافي و ألسنك ) “.

واشارت الى ان ” امانة بغداد شجعت الاستثمار للقطاع الخاص في مجال مواقف السيارات من خلال منح العديد من الموافقات على استثمار عدد من القطع لتشييد عمارات متعددة الطوابق كمواقف للسيارات بموجب ضوابط وتعليمات أعدت لهذا الغرض ” .

وأوضحت ” ان موضوع توفير مواقف للسيارت قد خضع لدرسات عديدة من قبل أمانة بغداد وقد حددت دراسة النقل الشامل لمدينة بغداد سياسة عامة تعتمد أساساً على نظام النقل العام وقد أوضحت تلك الدراسة متطلبات المدينة من فضاءات للموقف ضمن مناطق مدينة بغداد “.

وبينت” ان دائرة التصاميم في الامانة اعدت عدداً من الضوابط والتعليمات ألزمت بموجبها أصحاب الابنية والعمارات بتوفير مواقف للسيارات ضمن هذه الأبنية عند منح اجازات البناء لشاغلي العمارات وهو شرط رئيسي في إصدار اجازة البناء “.(النهاية)

اترك تعليقاً