الرئيسية / طب و صحة / دراسة : الأغذية العضوية طيبة المذاق لكنها غير صحية

دراسة : الأغذية العضوية طيبة المذاق لكنها غير صحية

الاغذية العضوية هل هي البديل للانسانأشارت دراسة طبية حديثة إلى أن الأغذية العضوية ليست أفضل للإنسان من الأغذية التى تتم زراعتها بشكل تقليدي وطبيعى، على الرغم من أن طعمها قد يكون أشهى وأطيب.

وقال الباحثون “على الرغم من الاعتقاد السائد بأن الأغذية العضوية التي تمت زراعتها دون استخدام الأسمدة الصناعية والمبيدات الحشرية أوالمواد الكيميائية أكثر نقاء ومفيدة غذائيا بشكل أكبر، إلا أن الأدلة كشفت أنها غير صحية للإنسان.
وتبين من خلال استعراض 237 دراسة بحثية في الأغذية العضوية أن المنتجات كانت أقل عرضة للمبيدات مقارنة بالفواكه والخضروات التى تزرع بصورة تقليدية بنسبة تصل إلى 30%، لكنها لم تكن بالضرورة خالية بنسبة 100% من المواد الكيميائية.
ووجد الباحثون عدم وجود فروق متسقة في محتوى الفيتامين الموجودة بالمنتجات العضوية، لافتين الى انه هناك مستويات أعلى من الفوسفور في الغذاء العضوي ولكنها ليست ذات أهمية عند العديد من الاشخاص.
وقال الدكتور كريستال سميث سبانجلر باحث في مركز ستانفورد لسياسة الصحة ان البعض يعتقد أن الأغذية العضوية هي أكثر صحة وقيمتها الغذائية أعلى من الأغذية الطبيعية، لافتًا الى ان الادلة العلمية لم تثبت ذلك .
ويقوم مفهوم الزراعة العضوية على استبعاد الاسمدة الصناعية والمبيدات والعقاقير والسلالات المحورة وراثيا والاشعاعات وإحلالها بمواد طبيعية غير كيميائية للحفاظ على خصوبة التربة وسلامتها وعلى التنوع البيولوجى فى الوقت ذاته .

اترك تعليقاً