الرئيسية / اخر الاخبار / دخيل من القاهرة تدعو لمضاعفة الجهود للدعم المادي والنفسي للناجيات الايزيديات

دخيل من القاهرة تدعو لمضاعفة الجهود للدعم المادي والنفسي للناجيات الايزيديات

(المستقلة)…  دعت النائبة الايزيدية وعضو كتلة الديمقراطي الكوردستاني فيان دخيل، اليوم الثلاثاء، الى مساعدة المختطفات الإيزيديات.

وقالت دخيل في بيان لها تلقته (المستقلة)…  انها “خطوة مهمة وكبيرة قطعتها الناجية الايزيدية من قبضة داعش الإرهابي، لمياء بشار، خلال كلمتها التي القتها خلال منتدى شباب العالم في مصر”.

وأضافت ان “ما ذكرته الناجية لمياء بشار هو مختصر لابسط المعاناة التي عصفت بالالاف من فتياتنا وبناتنا تحت قبضة الدواعش وبقايا اذيالهم ومناصريهم، ممن تورطوا باعمال البيع والشراء ببناتنا في سوق النخاسة الذين كنا نعتقد انه امسى من الماضي المتوحش لدى بعض الاقوام الغابرة”.

وأكدت دخيل دعمها ووقوفها الى جانب الناجية لمياء بشار”، داعية “العالم الحر والمتمدن الى مضاعفة جهوده في تقديم مختلف اشكال الدعم المادي والنفسي للناجيات الايزيديات وعوائلهن، وهذا واجب انساني يقع على عاتق الدول والامم المتحضرة”.

وتابعت ان “آلام ومعاناة بناتنا الناجيات الايزيديات لا تنتهي بمجرد الخلاص من براثن داعش، لانني على اطلاع على تجارب العشرات من بناتنا الناجيات اللواتي يكابدن امراضاً نفسية جراء الانتهاكات الوحشية التي تعرضن لها اثناء وجودهن بقبضة داعش، او لدى من اشتراهن بهدف اغتصابهن تحت مسمى السبايا”.

اترك تعليقاً